كشف جورجينيو لاعب فريق تشيلسي ومنتخب إيطاليا عن مرشحيه للفوز بجائزة الكرة الذهبية، كأفضل لاعب في العالم لعام 2021.

وكانت مجلة "فرانس فوتبول" الشهيرة قد أعلنت الشهر الماضي قائمة المرشحين الثلاثين لتلك الجائزة المرموقة.

ويتواجد جورجينيو ضمن المرشحين لتلك الجائزة، إلى جانب نجوم آخرين مثل محمد صلاح، ليونيل ميسي، روبرت ليفاندوفسكي، كريستيانو رونالدو وغيرهم.

وحقق جورجينيو بطولات عديدة هذا العام، حيث فاز بدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي رفقة تشيلسي، إلى جانب يورو مع إيطاليا.

ولدى سؤاله عما إذا كان يأمل في الحصول على جائزة الكرة الذهبية، قال جورجينيو إنه يحاول عدم خلق الكثير من التوقعات: "يا صاح، سأخبرك حقًا، أنا أحاول ألا أخلق الكثير من التوقعات".

وأضاف: "بالطبع لن أكون منافقًا وأقول إنني لا أفكر، لأنه مستحيل، لكنني أحاول ألا أركز كثيرًا ولا أخلق الكثير من التوقعات، لأنه كلما زادت التوقعات التي تخلقها، لا تكون الفرحة كبيرة، وعندما لا تحدث، تكون خيبة الأمل أكبر، لذا أحاول أن أجد هذا التوازن في ترك قدرًا قليلًا من المفاجأة".

اقرأ أيضًاالعد التنازلي لـ الكرة الذهبية 2021.. اختيارات النجوم تحصر المنافسة بين 4 لاعبين

وعندما سُئل عن من سيصوت ليكون أفضل لاعب في العالم ويفوز بالكرة الذهبية، اختار جورجينيو نفسه، ولكن الصحفي أصر على أن يختار لاعبًا آخر.

وقال جورجينيو في تصريحات نشرتها شبكة "sportwitness" العالمية: "ربما سأصوت لصالح كانتي، سأكون محتارًا بين كانتي ودي بروين، هما لاعبان مختلفان تمامًا، بسبب الخصائص، لكنهما لاعبان يظهران الكثير، وأنا معجب بهما، وأشاهدهما وأستمتع بهما، لأنها يقدمان كرة قدم جميلة".