عبر جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بيرسي تاو، عن رضاه التام بشأن مستواه الفني في مباريات الدوري المصري وبدايته مع بطل دوري أبطال إفريقيا في الموسم الحالي.

ونجح تاو في إثبات نفسه سريعًا مع الأهلي حيث استطاع تسجيل هدفين في شباك الإسماعيلي في الجولة الأولى من بطولة الدوري المصري وشارك أيضًا أمام البنك الأهلي والزمالك وساهم في فوز المارد الأحمر بجميع المباريات.

اقرأ أيضًا | عبد الحفيظ: أتمنى ضم ثلاثي الزمالك لـ الأهلي.. وموسيماني مهدور حقه

بيرسي تاو مع الأهلي

وتحدث جناح الأهلي في تصريحات نقلتها صحيفة "The Citizen" الجنوب إفريقية، وقال: "من الجيد دائمًا أن تسجل الأهداف في أول ظهور لك، فهذا يزيل الضغط وشيء كنت أفعله دائمًا في مسيرتي".

وتابع: "لقد فعلت ذلك من قبل في بلجيكا (يونيون سانت جيلواز، كلوب بروج، أندرلخت)، لم يحدث ذلك بالنسبة لي في إنجلترا".

وأضاف: "لكن البداية مع تسجيل الأهداف يمنحك ثقة أفضل، حتى مع زملائك في الفريق، ويسرع من الانسجام بينكم ومعرفة طريقة أدائك".

وعن مهمة جنوب إفريقيا في التأهل إلى المرحلة النهائية في كأس العالم 2022، قال: "في الشهر الماضي كنت مُصابًا ولم أستطع أن أكون أنانيًا والمجيء إلى معسكر المنتخب".

طالع | أحدهما لـ أبو تريكة.. محمد صلاح يقترب من تحطيم رقمين تاريخيين مع منتخب مصر

واستمر: "لكني كنت مؤمنًا بقدرة اللاعبين الموجودين على القيام بالمهمة على أكمل وجه في الجولتين الماضيتين، حتى عندما يغيب لاعب واحد، كان يجب عليهم الفوز على إثيوبيا وكنت أشاهد المباريات كما لو كنت جزءًا من منتخب جنوب إفريقيا".

وأكمل: "لقد كنت مع منتخب جنوب إفريقيا لفترة من الوقت، ومررت بنفس المواقف من قبل لحسم التأهل، لذلك لدي بعض الخبرات التي أستطيع من خلالها مساعدة الأولاد (أمام زيمبابوي وغانا في الجولتين الخامسة والسادسة)".

وأتم تصريحاته: "هناك علاقة قوية بين اللاعبين وبعضهم البعض، يريد الجميع التحسن والتطور في المستوى، فهم يعرفون مدى أهمية فوز منتخب جنوب إفريقيا للجماهير، ولا توجد مشاكل كثير داخل المعسكر لأن اللاعبين شباب ومن السهل التعايش بين بعضنا البعض".