اعترف هاري كين بأنه كافح من أجل التحفيز هذا الموسم، في أعقاب هزيمة إنجلترا في نهائي بطولة أوروبا 2020 أمام إيطاليا في ويمبلي، والتعامل مع أنباء انتقاله إلى مانشستر سيتي.

أعقب هزيمة إنجلترا بركلات الترجيح تدقيق شديد بشأن مستقبل هاري كين، حيث حاول مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز التعاقد معه من توتنهام.

أراد هاري كين الرحيل لكن توتنهام صمد، منذ ذلك الحين، كافح من أجل استعادة أفضل مستوياته مع النادي والمنتخب، حيث سجل 10 مرات هذا الموسم، لكنه لم يسجل أهداف في مبارياته الخمس الأخيرة.

وفي تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قال كين عندما سئل عن البقاء متحمسًا: "الأمر صعب دائمًا".

وأضاف: "آخر بطولتين كبيرتين كنا قد وصلنا إلى الدور نصف النهائي والنهائي، الأمر يؤثر عليك ليس فقط جسديًا ولكن عقليًا".

وتابع كين: "في غضون أسابيع قليلة، ستعود للعب كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويبدو أنه ليس لديك دائمًا فرصة لاستيعاب كل شيء والتعلم منه، والاطلاع على ما قمت به جيدًا وما لم تفعله في بعض الأحيان، يتعلق الأمر بالتكيف مع ذلك".

اقرأ أيضًا.. رابطة البريميرليج تعلن موعد بداية ونهاية الموسم المقبل 2022-2023

وأكمل: "يتعلق الأمر بالعودة إلى الأساسيات، في ملعب التدريب نلعب الكثير من المباريات كل عام، وليس هناك دائمًا متسع من الوقت للتعافي والتفكير في الأمور".

وأردف كين: "أعتقد أنه كان صعبًا في الصيف من حيث تلك الخسارة، فقد خسرت نهائي مع منتخب بلادك في ويمبلي والذي سيبقى معي لبقية مسيرتي، فأنت لا تتغلب على هذا النوع أبدًا، ونأمل أن نذهب ونفوز ببطولة أخرى، هذا يلدغ دائمًا".

اعترف كين أيضًا أن الأسئلة بشأن مستقبله مع توتنهام كانت مصدر إلهاء آخر يجب عليه التعامل معه.

وأفاد: "كان هناك الكثير من الحديث والتكهنات خلال الصيف، هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها هذا لي، لكنها جزء لا يتجزأ من التعلم، لكوني لاعبًا كبيرًا ويجب أن أتعامل مع ذلك، أعتقد أنني تعاملت بشكل جيد، هناك طريق طويل لنقطعه على مستوى النادي، ولكن الأمر يتعلق الآن بهاتين المباراتين".

وستلتقي إنجلترا مع ألبانيا في ويمبلي يوم الجمعة، وهي تعلم أن الفوز على الأقل سيؤمن مكانها في مونديال 2022 في قطر، وبعد ألبانيا ستواجه سان مارينو يوم الاثنين.