كشف الهولندي، فيرجيل فان دايك، مدافع فريق ليفربول، أن لاعبي الريدز يستعدون للقاء مع آرسين فينجر، مدير لجنة تطوير كرة القدم بالاتحاد الدولي "فيفا"، للحديث حول اقتراح الاتحاد الدولي بشأن إقامة كأس العالم كل عامين بدلًا من إقامته كل أربعة أعوام، وتحسين فترة التوقف الدولي، وعدم ضغط اللاعبين بالعديد من المباريات.

فينجر يرى الشكل الحالي للتقويم لم يعد يعمل وقديم، ولابد من أن يستمر التوازن ولكن بشكل أفضل، وشدد المدرب الفرنسي في تصريحات سابقة أن التقويم الحالي لكرة القدم "عفا عليه الزمن، وسيتم لعب تصفيات كأس العالم في 30 يومًا، بجانب خوض كأس العالم كل عامين بداية من عام 2026، وتجميع البطولات القارية (يورو، كاف، كأس آسيا، كوبا أمريكا، كونكاكاف) في عام 2027، والعودة إلى كأس العالم من جديد في 2028.

وقال فان دايك في تصريحات نقلتها صحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية: "بعد نهاية الموسم، في يونيو، سنلعب أربع مباريات أخرى في دوري الأمم وهذا شيء رائع".

وأضاف: "بالطبع لا يمكننا الشكوى، لكن الجدول الزمني الكامل يمكن أن يتسبب في وقوع إصابات، نحن نجري مناقشات حول هذا الموضوع مع اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين".

وواصل: "قريبًا سيكون هُناك لقاء مقرر بين لاعبي ليفربول - وأنا منهم - مع أرسين فينجر، هذا يتعلق بخطة اللعب في كأس العالم وإقامته كل عامين".

اقرأ أيضًا.. بيان رسمي | أندية الدوري الإنجليزي تعلن موقفها النهائي من إقامة كأس العالم كل عامين

وتابع: "نحن كلاعبين نعطي رأينا، عندما نفعل ذلك نحن لاعبون كبار من ليفربول وأندية إنجليزية كبرى أخرى، وأعتقد أنه يتعين عليهم الاستماع".

وأكمل: "المباريات تتراكم من ناحية أخرى، لكن علينا أيضًا أن ننظر عن كثب إلى صحة وسلامة اللاعبين".

وأتم تصريحاته قائلًا: "أنا لا أعتقد أن إقامة كأس العالم كل عامين فكرة جيدة، كأس العالم يجب أن يظل مسابقة مميزة، ويجب أن نحافظ على النظام الحالي كما هو".