أكد كالوشا بواليا نجم منتخب زامبيا السابق، أن محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول يستحق الحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم، مشيرًا إلى أن الفراعنة يستطيعون التأهل للمونديال.

منتخب مصر يستعد لمواجهة أنجولا في المباراة المقرر إقامتها غدًا الجمعة في الجولة الخامسة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

وقال كالوشا في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس 2": "أعتقد أن مصر منتخب قوي ويتواجد به محمد صلاح، مع كيروش الذي أدار مباريات رائعة مع المنتخب المصري، وكان لديه تاريخ جيد في التدريب في عدة دول".

وتابع: "وبالتالي في المباراة النهائية ظهرت مصر بشكل متميز، والمنتخب في موقع متميز، وقوامه لاعبين متميزين من الأهلي والزمالك، المنتخب المصري يستطيع أن يتأهل لكأس العالم المقبلة".

وبسؤاله "هل محمد صلاح يستحق الحصول على الكرة الذهبية؟" أجاب: "بالنسبة لي محمد صلاح الأميز ويستحق الحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم، هو أيقونة في كرة القدم".

طالع أيضًا.. رسميًا | محمد صلاح أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عن شهر أكتوبر

وأردف: "محمد صلاح تطور مستواه وشاهدنا ذلك عبر السنوات القليلة الماضية، ووصل إلى قمة مستواه سواء من الناحية الفنية أو البدنية، وهذا المستوى والقدرات الرائعة يرشحه للفوز بالكرة الذهبية، مع وجود المدير الفني المتميز يورجن كلوب".

وتطرق كالوشا للحديث عن بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي: "أنا سعيد جدًا بوجود موسيماني كمدرب للنادي الأهلي، وأهنئه على ما حققه مع الأحمر".

وأضاف: "موسيماني مدير فني متميز وأنا أعرفه، هناك ضغوطات عليه من أجل تحقيق الألقاب مع الأهلي، وسعيد أن الفرصة أتيحت له ليكون مديرًا فنيًا لأكبر نادٍ في إفريقيا".

وأردف: "موسيماني يعتاد دائمًا على تحقيق البطولات، ويؤدي بشكل أكثر من رائع ويحتوى اللاعبين، ولديه جماهير كبيرة سواء في جنوب إفريقيا أو في مصر".

واختتم: "أشكر النادي الأهلي على إتاحة الفرصة لموسيماني".