تعثر المنتخب البرتغالي أمام نظيره منتخب أيرلندا، وسقط في فخ التعادل السلبي في المباراة التي جمعت بينهما، مساء الخميس، على ملعب "أفيفا" بالجولة السابعة من مباريات المجموعة الأولى بتصفيات قارة أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022.

البرتغال رغم السيطرة على مجريات المباراة لم تتمكن من إحراز هدف يؤهل رفاق رونالدو بشكل رسمي إلى نهائيات كأس العالم 2022 بشكل رسمي.

وأهدر نجم مانشستر يونايتد، والهداف التاريخي للبرتغال، كريستيانو رونالدو هدفا مُحققا في الدقيقة 66، حيث لم يتعامل مع رأسية داخل منطقة الجزاء كما ينبغي ومرت رأسيته بجانب المرمى.

وشهدت الدقيقة 81، طرد مدافع البرتغال، بيبي، حيث حصل على بطاقة صفراء ثانية، وذلك بعد الاعتداء بالمرفق على أحد لاعبي أيرلندا.

وسجّلت أيرلندا هدفًا قاتلًا في الوقت المُحتسب بدل من الضائع بالدقيقة 90+3 ولكن حكم المباراة ألغاه، لتدخل ويليام كين على حارس مرمى البرتغال ريو باتريسيو.

البرتغال بتعادلها مع أيرلندا أصبح رصيدها 17 نقطة في الصدارة، وهو نفس رصيد صربيا التي تأتي في المرتبة الثانية، فيما أصبح رصيد أيرلندا 6 نقاط في المرتبة الرابعة.

المباراة القادمة للبرتغال ستكون حاسمة في تحديد المتأهل إلى نهائيات مونديال قطر 2022، حيث سيلاقي المنتخب البرتغالي نظيره منتخب صربيا، يوم الأحد، والفائز في هذه المباراة سيذهب بشكل رسمي إلى كأس العالم بينما الخاسر سيشارك في الملحق.