يأمل كريستيان إريكسن في تحقيق عودة رائعة لكرة القدم في عام 2022 - لكن من غير المرجح أن يلعب مع إنتر ميلان مرة أخرى.

انهار لاعب خط وسط توتنهام السابق، 29 عامًا، في النصف الأول من مباراة الدنمارك الافتتاحية في يورو 2020 بعد تعرضه لسكتة قلبية.

وتلقى إريكسن علاجًا منقذًا للحياة على أرض الملعب حيث شكل الفريق الدنماركي - بقيادة القائد البطل سيمون كيير - دائرة حماية حوله، ثم تم نقل نجم إنتر ميلان إلى المستشفى حيث كان يقضي ستة أيام.

تم تزويد إريكسن بجهاز منظم لضربات القلب،  لكن القواعد الإيطالية تمنع اللاعبين المزودين بأجهزة تنظيم ضربات القلب من ممارسة الرياضة التي تتطلب الاحتكاك الجسدي.

هذا يعني أنه من غير المرجح أن يلعب إريكسن مع إنتر بطل الدوري الإيطالي مرة أخرى.

اقرأ أيضًا.. جماهير توتنهام تطالب بعودة أريكسن بعد رد فعله على تعيين كونتي

وفقًا لصحيفة "ذا صن" البريطانية نقلاً عن التقارير في إيطاليا، عاد إريكسن حاليًا إلى الدنمارك في تعزيز إعادة تأهيله حيث يستهدف العودة إلى كرة القدم الاحترافية.

تمت مراقبة إريكسن عن كثب خلال الأشهر الخمسة الماضية حيث يحدد الأطباء ما إذا كان سيتمكن من مواصلة مسيرته المهنية.

إذا حصل على الضوء الأخضر، فلن يُسمح له باللعب في إيطاليا - لكن الدول الأخرى لديها قواعد مختلفة.

يلعب مدافع مانشستر يونايتد السابق دالي بليند حاليًا مع أياكس وهولندا على الرغم من أنه تم تزويده بجهاز تنظيم ضربات القلب بعد تشخيص إصابته بالتهاب عضلة القلب في عام 2019.

ويمكن أيضًا أن يُعرض على إريكسن عودة من قبل أياكس - الذي لعب معه بين عامي 2010 و2013 - كما تقول صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية.

ويشاع أيضًا أن الفريق الدنماركي أودنسه يفكر في عرض عقد على إريكسن.

يدرك إنتر ميلان أنه لن يُسمح له بلعب لاعب خط الوسط ويعتقد أنه يساعده في اتخاذ القرار الأفضل لمسيرته - مما يشير إلى أنهم سيكونون منفتحين على بيعه أو إعفائه من عقده في يناير.