من المحتمل أن يخسر المدرب الألماني توماس توخيل، خدمات النجم المغربي حكيم زياش، مع اهتمام من أحد أندية الدوري الألماني بالتعاقد معه في يناير.

الجناح المغربي انضم لتشيلسي مقابل دفع 33 مليون جنيه إسترليني، من أياكس في عام 2020، لكنه لم ينجح في وضع بصمته بالشكل المتوقع منه.

كان اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا شخصية بارزة حيث وصل الفريق الهولندي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2019.

ومع ذلك، منذ انتقاله إلى البلوز، سجل زياش ثماني مرات فقط في 49 مباراة ووجد نفسه غير مرغوب فيه تحت قيادة توخيل بعد تعيينه في يناير في وقت سابق من هذا العام.

يبدو الآن كما لو أن زياش يمكن أن ينهي كابوسه مع تشيلسي، مع رحيله في يناير وسط اقتراحات بأنه غير سعيد، وفقًا لصحيفة "ميرور" البريطانية.

وأفادت "ميرور" نقلاً عن صحيفة "بيلد" الألمانية، زياش حريص على مغادرة تشيلسي بعد تراجع دوره ولم يشارك إلا في أربع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

ويقال إن بوروسيا دورتموند حريص على التقاط نجم أياكس السابق في فترة الانتقالات المقبلة حيث يتطلعون لتعزيز هجومهم.

يُعتقد أن دورتموند يبحث عن نجم جديد لتعزيز الهجوم جوار إيرلينج هالاند بعد أن باع جادون سانشو لمانشستر يونايتد مقابل 73 مليون جنيه إسترليني في الصيف.

يحتل دورتموند حاليًا المركز الثاني في جدول الدوري الألماني، بفارق أربع نقاط عن بايرن ميونخ المتصدر، ويخوض معركة بين يديه لتأمين وضعه في دوري أبطال أوروبا في العام الجديد بعد تعرضه لهزائم متتالية مؤخرًا أمام فريق زياش السابق أياكس في المجموعة.

وفقًا لـ "بيلد"، سيجتمع المدير ماركو روز مع مستشار دورتموند ماتياس زامر بعد مباراتهم مع هيرتا برلين في 18 ديسمبر لتحديد أهداف الانتقال الرئيسية للنادي، ومن بينهم زياش.

اقرأ أيضًا.. دي بروين يوضح علاقته مع مورينيو: لا أكرهه فأنا لست طفلًا

عقد المغربي الحالي مع تشيلسي لا ينتهي حتى عام 2025 لذلك يعتقد أن الألمان يمكن أن يتطلعوا لجلب زياش على سبيل الإعارة.

خلال أيامه في أياكس، سجل زياش 40 هدفًا وساهم بـ 52 تمريرة حاسمة حيث ساعد النادي في الحصول على لقب دوري واحد خلال السنوات الأربع التي قضاها في أمستردام.

وبعد إصابة غريبة في الكتف في كأس السوبر الأوروبي في أغسطس، سجل زياش مرة واحدة فقط حتى الآن هذا الموسم، وسجل الهدف الوحيد في المباراة حيث تغلب تشيلسي على مالمو في دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي.

بعد المباراة، حث توخيل لاعب خط الوسط المبدع على أن يكون أكثر ثباتًا بعد هدفه الأول منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر.