حسم المنتخب المصري تأهله إلى المرحلة النهائية من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم المقبلة رفقة 3 منتخبات أخرى قبل جولة من نهاية دور المجموعات الحالي.

وتمكن منتخب مصر رسميًا من العبور إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم بعد التعادل مع أنجولا في الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات، مستغلًا تعثر ليبيا أمام الجابون في الجولة ذاتها.

طالع | لمصلحة مصر.. الرأس الأخضر يهزم إفريقيا الوسطى بـ ريمونتادا مثيرة قبل مواجهة الحسم أمام نيجيريا

الأمر ذاته ينطبق على منتخب مالي الذي حسم تأهله بعد الفوز على رواندا بثلاثية نظيفة في الجولة الخامسة، ليضمن بذلك تأهله رسميًا إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم عن المجموعة الخامسة.

المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم قطر 2022 (محدث باستمرار)

وانضم منتخب السنغال إلى قائمة المنتخبات التي حسمت تأهلها إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم عن المجموعة الثامنة بعدما وسع الفارق مع توجو إلى 7 نقاط كاملة قبل الجولة الأخيرة من المجموعات.

وضمن المنتخب المغربي تواجده في المرحلة النهائية من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم عن المجموعة قبل الأخيرة، ليكون رابع المنتخبات التي ضمنت تأهلها رسميًا دون انتظار الجولة الأخيرة.

وحسم منتخب غانا تأهله عن المجموعة السابعة بعد انتصاره علي جنوب إفريقيا في الجولة الأخيرة بهدف دون رد، لتتصدر المجموعة بفارق الأهداف.

وتأهل منتخبا الجزائر ونيجيريا، بعد تصدرهما المجموعة الأولي والثالثة علي الترتيب.

المنتخبات المتأهلة للمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2022

- مصر

- المغرب

- مالي

- السنغال

- الكونغو الديمقراطية

- غانا

- الجزائر

- نيجيريا

- تونس

- الكاميرون