تحدث جوناثان بواتو قائد منتخب أنجولا عن مواجهة مصر، ونقاط ضعف الفراعنة وأزمة لاعبي فريقه مع كارلوس كيروش، ووقائع نزول الجماهير خلال اللقاء لالتقاط الصور مع محمد صلاح.

وقال جوناثان بواتو في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس 2" عبر برنامج "جمهور التالتة": "سعداء لأننا كنا نواجه مصر أكبر فريق وواحد من أكبر المنتخبات في قارة إفريقيا".

وأضاف: "نسعد بأننا ننافس هذا الفريق وتفوقنا على المنتخب المصري في الشوط الأول، وسجلوا الهدف الأول واستطاعوا أن يعودوا في اللقاء".

مدرب أنجولا: محمد صلاح وجد الحلول أمامنا.. وحزين من خطأ الحكم في هدف مصر الأول

وأردف: "الفريق الأنجولي أدى مباراة جيدة جدًا، ونادمون على أننا لم نستطع الحفاظ على التقدم بهدفين ضد هذا المنتخب الذي يضم محمد صلاح ومحمد النني ولاعبين رائعين أخرين وسعداء بأدائنا".

وتابع: "كنا جاهزين للمباراة لأنه لم يكن لدينا أي شىء نخسره، ولكن كان علينا أن نؤدي هذه المباراة بأقصى طاقتنا وكان هدفنا بناء فريق للمستقبل، لم نتأهل لنهائيات كأس العالم أو كأس أمم إفريقيا ولكن الفريق المصري عندما أتى إلينا لم يتوقع أن نكون بهذه الجودة وهذه هي المفاجأة التي ظهرت أمام مصر".

وواصل: "تكريم لاعب أنجولا في بداية المباراة كان قرار المدير الفني ونحن ننفذ ما يطلبه وهذا أمر يخص المدرب، ولم يكن الهدف منه أن نسبب حالة من عدم الاستقرار للفريق المصري، أو نصدر لمصر أنها مباراة احتفالية ولكنه قرار المدرب فقط ولم يكن له أي أبعاد أخرى".

وعن نقاط ضعف منتخب مصر، تحدث جوناثان: "واجهنا مصر مرتين والمستوى لم يكن مختلفًا، سمحوا لنا كثيرًا أن نمرر الكرة في وسط الملعب، ولم يضغطوا علينا وهذا ما فعلناه، كما فعلنا في المباراة الأولى".

واستكمل: "نحن لاعبون جيدون، نستطيع السيطرة على الكرة في وسط الملعب، وربما كانت هذه إحدى نقاط الضعف التي رأيتها في المباراتين، لم يضغطوا علينا وتركوا مساحات كبيرة لنا".

واستطرد: "نقاط القوة في منتخب مصر، البناء ونوعية اللاعبين الذين يحدثون الفارق ويجعلون مصر متفوقة، ويستطيعون تغيير النتيجة بشكل سهل وسريع بوجود لاعبين أو ثلاثة".

وأكد: "نعلم بالتأكيد أن محمد صلاح واحد من أفضل لاعبي العالم في الوقت الحالي، ويلعب بأداء طيب جدًا وكنا نعلم أنه لا يجب علينا أن نترك له مساحات، واستطعنا غلق المساحات، ونغلق تحركه على القدم اليسرى تحديدًا".

وعلق قائد منتخب أنجولا على واقعة الاعتداء على كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر: "كنت بعيدًا عن هذه الواقعة ولم أعرف ما حدث، جئت من بعيد وكان هناك فوضى وبعض الدفع والصياح، حاولت أن أسيطر على الموقف قدر الإمكان، ورأيت كيروش غاضبًا جدًا وبعض اللاعبين المصريين وكان هناك الكثير من الفوضى ولا أعرف من الذي بدأ هذا الموقف".

وواصل: "نزول المشجعين للملعب لالتقاط الصور مع محمد صلاح! عندما نرى ميسى ورونالدو فتذهب لكي تلتقط صورة معهما، ومحمد صلاح واحد من أفضل لاعبي العالم ولا يأتي لـ انجولا كل يوم، كانت فرصة طيبة والمشجعون كانوا حريصين على التقاط الصورة معه لأنه لاعب من نوعيه خاصة".

واختتم: "المنتخبات الخمسة التي أتوقع أن تتأهل لكأس العالم هي الجزائر والسنغال والمغرب ونيجيريا ومصر".