علق طارق يحيى مدرب الزمالك السابق، على أداء منتخب مصر أمام أنجولا، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم، قطر 2022.

منتخب مصر حل ضيفاً علي أنجولا، وتعادل إيجابيا 2-2 وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة السادسة، ليحسم تأهله رسميا للمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم.

وقال طارق يحيى خلال مداخلة ببرنامج "وان تو" عبر راديو "أون سبورت إف إم": "لدي بعض التحفظات على منتخب مصر في الشوط الأول أمام أنجولا، كيروش يجري تغييرات في بعض مراكز اللاعبين، وهذا أثر على أداء الفريق".

وتابع: "تغيير مركز محمد شريف من المهاجم إلى الجناح، وتغير مركز عبد الله السعيد ولعبه في مركز الوسط المدافع، بالإضافة إلى عدم الدفع بـ أفشة وعدم ضم رمضان صبحي بعد إصابة مرموش، كل هذا أثر على الفاعلية الهجومية في الشوط الاول".

وأضاف: "يبقى السؤال، هل كيروش مازال لا يعرف امكانيات اللاعبين حتى الآن وما زال يقوم بالتجربة؟، هذه التجارب لن تجدي نفعا في الدور الإقصائي، كيروش رجل صاحب (بخت)، هو حالفه التوفيق بشكل كبير".

طالع أيضا.. قائد أنجولا عن تصوير الجماهير مع محمد صلاح: يُشبه ميسي ورونالدو ولا يأتي إلينا كل يوم

وواصل: "شخصية منتخب مصر السابقة مع الجوهري وحسن شحاتة ليست موجودة، رغم أننا لدينا لاعبين محترفين كثيرين، محمد صلاح أدى مباراة طيبة وصنع هدفين وكان أفضل من المباريات الماضية".

واستكمل طارق يحيى حديثه: "كان من المفترض أن يكون أداء منتخب مصر أفضل في الشوط الأول خاصة وأن الفريق تأهل قبل المباراة بعد خسارة ليبيا، وعلى كيروش أن يكتفي من التغييرات الكثيرة في القائمة لأنها تضيع هوية المنتخب، أنت لست مدرب لنادي بل لمنتخب، هل كل مرحلة لها لاعبيها بالنسبة لك؟، كيروش مُطالب بتفسيرات للإعلام عن سبب استبعاد لاعبين وضم آخرين".

واختتم: "كيروش مدرب كبير ودرب عظماء وتاريخه قوي، ولكن هذا لا يسمح له أن ينفذ ما يريده دون أن يوضح أسباب، عليه توضيح كافة الأمور، أم هو لا يريد أن نعرف ما يدور في ذهنه، لن نتدخل في عمله، نحن نقدره ولكن يجب هو أيضا أن يبادلنا نفس التقدير".

أهداف مصر وأنجولا في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم