أشاد ثابو نتهيتهي لاعب منتخب جنوب إفريقيا السابق بـ محمد صلاح لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، مشيراً إلى أنه من أفضل اللاعبين الإفارقة، كا علق على انضمام بيرسي تاو إلى صفوف الأهلي.

وقال نتهيتهي خلال تصريحات عبر قناة "الأهلي": "محمد صلاح وزميله السنغالي ساديو ماني هما أفضل لاعبين أفارقة يلعبان في أوروبا، وأعتقد أن ليفربول سيخسر محمد صلاح في القريب إن رحل".

وأضاف: "صلاح يتميز بثبات المستوى، حينما تنتقل من مستوى أقل إلى أعلى، هو دائما ينتقل إلى الأعلى، يؤدي جيدًا ويحرز أهدافًا، وهذه فرصته أن يصبح أفضل لاعب في العالم".

وأردف: "منتخبات نيجيريا وغانا وكوت ديفوار ومصر والجزائر، ستمثل إفريقيا بشكل جيد في كأس العالم إذا تأهلت".
 
وتابع: "ما أعرفه عن موسيماني أنه عندما يتولى تدريب فريق يجعل الجميع سعداء ويحاول أن تكون الأجواء أسرية وينفذ الفريق ما يدور برأسه بشكل يسير، وموسيماني تعبر عنه مبارياته منذ أن تولى تدريب الأهلي، الآن هو يدرب أفضل ناد في إفريقيا ومن أفضل الأندية في العالم، يمتلك الآن لاعبين جيدين على المستوى الفردي والجماعي، وعندما يتولى موسيماني تدريب فريق سيطور أداءه الفردي".

وبسؤاله ما الاختلاف بين موسيماني مع صن داونز ومع الأهلي، أوضح: "قبل أن يرحل عن صن داونز كان يدرس كل فرق إفريقيا مثل الأهلي والزمالك والوداد المغربي، كان يدرس جميع الفرق ودرس الأهلي جيدا ويعرف ثقافة المجتمع المصري ودائما يقوم بواجبه ويُحضر جيدا للفريق المنافس".

طالع | مران الأهلي | انتظام عمار حمدي.. وموسيماني يجتمع مع اللاعبين

وعن انتقال بيرسي تاو للأهلي، قال: "أعتقد أن الأهلي فريق لديه لاعبين جيدين مثل بيرسي تاو، في البداية لم أكن سعيدًا عندما وجدت اللاعب عائدًا إلى إفريقيا، كنت أراه من الممكن أن ينتقل إلى أبعد من ذلك، ولكن عندما عاد كان للنادي الأقوى في إفريقيا فهو سينافس بقوة، ومن ثم يُمكنه العودة إلى أوروبا".

وتابع: "أنا أؤمن أنه يستطيع فعل ذلك، هو لاعب رائع وأمامه بضعة أشهر لنرى النسخة الحقيقية لبيرسي تاو للعودة مرة أخرى لأوروبا.
جمهور جنوب إفريقيا يتابع الأهلي الآن بشكل أكبر".

وأتم: "بيرسي تاو فتح الباب أمام اللاعبين الجنوب إفريقيين للعب في الدوري المصري ومع الأهلي الذي ينافس في كأس العالم للاندية كل عام، وتواجد موسيماني فرصة جيدة للاعبي بلاده".