حقق نادي تشيلسي نجاحًا لا يُصدق في ظل ملكية رومان أبراموفيتش منذ عام 2003، لكنهم أفلتو العديد من النجوم الواعدين من قبضتهم.

اشتهر تشيلسي بالاستثمار في النجوم العالميين، بدلاً من الإيمان بموهبة الشباب، ولم يكن الأمر كذلك حتى تحت إشراف فرانك لامبارد عندما منحوا الفرص للمواهب الشابة مثل تامي أبراهام وماسون ماونت وريس جيمس وفيكايو توموري.

لكن إيميل سميث روي، لاعب آرسنال، كشف مؤخرًا أنه جزء من قائمة شهيرة يرفضها تشيلسي.

وقال في وقت سابق من هذا الأسبوع، متحدثًا عن الفترة التي قضاها في أكاديمية البلوز: "لقد دخلت لمدة ثلاثة أو أربعة أسابيع، لكن في ذلك الوقت، كنت صغيرًا جدًا ونحيفًا للغاية وتم دفعي بعيدًا عن الكرة".

وأضاف: "لم أكن ألتحم وألمس الكرة بما فيه الكفاية هذا ما شعرت به، لماذا لم ألتحم".

سيمث روي ليس الوحيد الذي يرحل عن تشيلسي، وبالتأكيد يتذكر مشجعو البلوز محمد صلاح وكيفن دي بروين.

موقع "TalkSPORT" رصد تقريرًا عن اللاعبين الذين قضوا فترة بائسة في تشيلسي، لكنهم واصلوا حياتهم المهنية الناجحة في مكان آخر.

سميث روي - آرسنال

سميث روي

انضم إلى أكاديمية هيل إند من غريمه اللندني في سن العاشرة وشرع في رحلة جعلته لاعبًا أساسيًا في الفريق الأول للنادي.

اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا كان لديه أيضًا فترات إعارة في لايبزيج، لكنه الآن في أفضل مستوياته، حيث سجل خمسة أهداف وصنع هدفين في 13 مباراة مع آرسنال هذا الموسم.

ديكلان رايس - وست هام

ديكلان رايس

انضم رايس إلى أكاديمية البلوز في السابعة من عمره وتم إطلاق سراحه عندما بلغ 14 عامًا، بسبب لياقته البدنية.

انضم لاحقًا إلى أكاديمية وست هام وتحول إلى أحد أفضل لاعبي خط الوسط الإنجليزيين في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كان الشاب البالغ من العمر 22 عامًا أيضًا نجمًا في رحلة إنجلترا إلى نهائي بطولة أوروبا الصيف الماضي.

كيفين دي بروين - مانشستر سيتي

دي بروين

بعد فترة ناجحة مع جينك، أرسل تشيلسي دي بروين مباشرة على سبيل الإعارة إلى فيردر بريمن وعند عودته في الموسم التالي، شارك في تسع مباريات في 2013/14 ولم يسجل أي هدف للنادي.

اقرأ أيضًا.. دي بروين يكشف عن تصرف غريب لـ جوارديولا قبل مباريات مانشستر سيتي

كان وقت لعبه محدودًا تحت قيادة جوزيه مورينيو وقرر البلجيكي الانضمام إلى فولفسبورج في أوائل يناير وفاز بكأس ألمانيا في موسم 2014/15.

وقع لاعب خط الوسط مع مانشستر سيتي وساعد النادي على تحقيق العديد من الألقاب تحت قيادة مانويل بيليجريني وبيب جوارديولا على مدى السنوات الست الماضية، وأصبح أحد أفضل اللاعبين في العالم.

محمد صلاح - ليفربول

محمد صلاح

سجل محمد صلاح هدفين لبازل (ذهاباً وإياباً) ضد البلوز حيث أكملوا ثنائية تشيلسي في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا في موسم 2013/14.

انضم إلى تشيلسي في صيف 2014 ولم يتمكن من تعزيز مكانه في التشكيلة الأساسية مع وجود هازارد وويليان وخوان ماتا وأوسكار، وسجل هدفين في 19 مباراة، قبل أن يتم إعارته إلى فلورنتينا وروما.

انتقل المصري إلى ليفربول في عام 2017 وهو الآن أحد أفضل المهاجمين في كرة القدم العالمية.

روميلو لوكاكو - تشيلسي 

لوكاكو

لقد وصل كبديل لديدييه دروجبا طوال فترته الأولى في البلوز وترك خيبة أمل من مساهماته، وفشل في التسجيل في 15 مباراة تنافسية.

تألق لوكاكو في فترة إعارته إلى وست بروميتش ألبيون، قبل أن يعود لفترة وجيزة إلى تشيلسي حيث أضاع ركلة الجزاء الحاسمة في خسارته بركلات الترجيح في مباراة كأس السوبر الأوروبي أمام بايرن ميونخ بقيادة جوارديولا.

قدم المهاجم البلجيكي فترات رائعة مع إيفرتون ومانشستر يونايتد وإنتر ميلان - حيث فاز بالدوري الإيطالي تحت قيادة المدرب أنطونيو كونتي، عاد إلى تشيلسي للمرة الثانية ، وسجل أربعة أهداف حتى الآن هذا الموسم.