يرى مدير الكرة بنادي الاتحاد السكندري، إبراهيم حسن، أن الغالبية العظمى من جماهير كرة القدم المصرية كانت ترغب في تولي حسام حسن مسؤولية تدريب منتخب مصر خلفًا لـ حسام البدري.

وقام اتحاد الكرة بتوجيه الشكر إلى حسام البدري بعد تعادل المنتخب المصري أمام الجابون في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم، مع تعيين المدرب البرتغالي كارلوس كيروش خلفًا له بعد ذلك.

وعلق إبراهيم حسن على تعيين كيروش كمدير فني للمنتخب عبر برنامج "جمهور التالتة": "نحن نشكر الجماهير المصرية على ثقتها وترشيحها للجهاز الفني بقيادة حسام حسن، 95% من الشارع المصري كان يرغب في تولي حسام حسن مسؤولية تدريب المنتخب".

وواصل مدير الكرة بالاتحاد السكندري: "من أرادوا تولي حسام حسن تدريب المنتخب هم من يبحثون عن مصلحة كرة القدم المصرية".

وأكد إبراهيم حسن تلقيه اتصالًا من مسؤول في الكرة المصرية لتولي المسؤولية: "أحد المسؤولين عن المنظومة الرياضية تواصل معنا قبل تعيين كارلوس كيروش، ولكن بعد ذلك قال إن هذه المرحلة ليست مناسبة لكم بعد الضغط الذي حدث".

وهاجم إبراهيم حسن هاني أبو ريدة متهمًا إياه بإبعادهما عن المنتخب: "هاني أبو ريدة (مكنش ليه مزاج) أن يكون حسام وإبراهيم في منتخب مصر، هو الآمر الناهي والمتحكم الأول في القرار داخل كرة القدم المصرية".

واستكمل لاعب الأهلي والزمالك السابق هجومه: "هاني أبو ريدة لا يحبنا لذلك لا يرغب في إعطائنا تلك الفرصة، هناك بعض الأشخاص الذين يبحثون عن المصالح الشخصية وليس المصلحة العامة".

واستمر إبراهيم حسن في حديثه: "ننتظر فرصة تدريب منتخب مصر وسط منظومة تحب المصلحة العامة، لكن أن يكون هناك شخص (بيبيع ويشتري فيك)، لن نسمح بذلك".

طالع | رغم التأهل.. خطأ كارثي من الكونغو أمام بنين يهددها بالاستبعاد من تصفيات كأس العالم

وعن اتهام البعض لحسام حسن بالعصبية وأن ذلك السبب في إبعاده عن تدريب المنتخب، أجاب إبراهيم حسن: "من يقول هذا هل لم ير ما حدث في مباراة أنجولا، وما حدث من كيروش على خط التماس!، أليس هذا قد يتسبب في قطع العلاقات؟!".

وأكمل: "حسن شحاتة ومشادته مع ميدو في أمم إفريقيا 2006 الذي كان يُهديء الأمور هو حسام حسن، لا أحد يتذكر هذه الأمور والأحداث".

ويرى إبراهيم حسن أن العصبية قد تكون مفيدة للمنتخب: "أن تكون عصبيًا أفضل من أن تكون (بارد) ولا تفكر إلا في الحصول على راتبك فقط، أو ليس لديك إجادة تكتيكية وغير مميز فنيًا، العصبية قد تكون سبب وصولنا إلى كأس العالم، هل يكره أحد ذلك؟".

وعن الخصم القادم لمنتخب مصر، قال: "يجب أن نكون مستعدين لمواجهة أي فريق، الجزائر التي يخشاها الجميع تأهلنا على حسابها في عام 90، لا يجب أن نحتفل بالتأهل من دور المجموعات لأن هذا أمر طبيعي، وهدفنا هو الوصول إلى كأس العالم".

واتم مدير الكرة بالاتحاد السكندري: "علينا أن نستعد من الآن لمواجهة أي خصم، لأننا مصر أقوى منتخب في إفريقيا، لا يجب أن نصدر للجماهير أن هناك منتخب (بعبع)".

واختتم إبراهيم حسن تصريحاته بالحديث عن مباراة القمة: "محمد عادل أدار أفضل مباراة لحكم مصري في تاريخ مواجهات القمة، الإعلامي الذي استضافه أوقعه في الفخ واستغل عفويته، لكنه لم يرتكب أي خطأ خلال المباراة".