أثار قائد منتخب غانا الحالي، أندريا أيو، غضب واستفزاز جماهير جنوب إفريقيا والمدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بيتسو موسيماني، برسالة استفزازية بعد حسم بطاقة التأهل إلى المرحلة النهائية من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

ونجح منتخب غانا في التأهل على حساب جنوب إفريقيا بفارق هدف وحيد بعد التساوي في النقاط برصيد 13 نقطة بالمجموعة السابعة من التصفيات.

اقرأ أيضًا.. بيرسي تاو يهدر فرصه الصعود لجنوب افريقيا امام غانا في الثواني الاخيرة

تشكك الاتحاد الجنوب إفريقي في قرارات حكم المباراة، ماجيتي نداي، خاصة في ركلة الجزاء التي احتسبها لصالح غانا والتي فازت من خلالها بنقاط المباراة بنتيجة 1-0.

وقررت جنوب إفريقيا اللجوء إلى الاتحادين الإفريقي والدولي من أجل الاحتجاج على قرارات الحكم ووجود شبهة تلاعب في نتيجة المباراة لصالح غانا.

جنوب إفريقيا

وتحدث أيو عن المباراة وأشعل الأجواء بعبارات نارية من خلال تصريحات نقلتها صحيفة "The South African"، وقال: "ركلة الجزاء التي حصلنا عليها كانت واضحة تمامًا".

وأضاف في النهاية: "في الواقع، كانت لدينا فرص للحصول على مزيد من الركلات، اعتقد أننا نستحق ركلتين جزاء بجانب ما حصلنا عليها".

الجدير بالذكر أن موسيماني مدرب الأهلي كان غاضبًا على حسابه الرسمي على "تويتر" بسبب قرارات الحكم السنغالي، وقال: "هذا هو الفارق الكبير بين الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي".