يرى الإنجليزي ستيف ماكمانامان، لاعب ريال مدريد وليفربول السابق، أن الدولي الإسباني ماركو أسينسيو، جناح النادي الملكي، سيكون مُناسبًا أكثر لنادي آرسنال عن الريدز.

وارتبط أسينسيو بإمكانية الرحيل عن ريال مدريد، ويتواجد على رادار ليفربول بجانب آرسنال، فضلًا عن يوفنتوس وبوروسيا دورتموند.

وقال ماكمانامان في تصريحات نقلتها صحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية: "أسينسيو سمعته كانت أفضل قبل عامين عندما ظهر لأول مرة وسجّل مجموعة من الأهداف الجميلة في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد يوفنتوس وفي كأس السوبر أمام برشلونة".

وأضاف: "لكن منذ ذلك الحين تعرض لإصابات، وبالطبع لم يكن ريال مدريد هو الفريق الذي كان عليه قبل أربع سنوات، وقد تراجع مستواه".

ماركو أسيبنسيو

وواصل تصريحاته مُتحدثًا عن إمكانية رحيل ماركو أسينسيو: "كل هذا يتوقف على ما يريد أسينسيو نفسه القيام به، وثانيًا ما الذي سيفعله ريال مدريد؛ وما إذا كانوا سيحاولون التعاقد مع كيليان مبابي أو إيرلينج هالاند، وهذا سيحدد قرار أسينسيو".

وأكمل: "أنا أعرف الكثير من اللاعبين الذين رغبوا في البقاء في ريال مدريد، لأنهم إسبان ويحبون العاصمة، ويحبون أسلوب الحياة، لأنهم يحبون اللعب لفريق مثل ريال مدريد، كانوا سعداء للغاية بالبقاء، والبقاء دون لعب الكثير من المباريات". 

اقرأ أيضًا.. لوكا يوفيتش يتلقى عرضًا من نادٍ إنجليزي للرحيل عن ريال مدريد

وأردف: "ربما يكون أسينسيو أحد هؤلاء اللاعبين، لكن إذا جاء مبابي سيتم تفضيله عليه مع وجود فينيسيوس جونيور ورودريجو، وربما يغادر وقتها".

وأتبع: "إذا رحل العام المُقبل، فسأقول إن النادي الذي سيكون مناسبًا هو آرسنال، أوباميانج ولاكازيت ربما يرحلان، وسيكون من الجيد لـ أسينسيو أن يتواجد في نادٍ يستمتع فيه بكرة القدم".

وأتم تصريحاته قائلًا: "أعتقد أن أسينسيو لاعب من نوعية اللاعبين الذين يمكن أن ينجحوا في آرسنال، مثل مارتن أوديجارد على سبيل المثال ليس سريعًا حقًا ولكن يجيد التصرف بشكل جيد في الملعب ويصنع الفرص".