كشفت تقارير صحفية بريطانية، أن نادي ليفربول يسعى للتعاقد مع الدولي المغربي حكيم زياش لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

زياش انضم إلى تشيلسي في صيف 2020 لكنه وجد صعوبة في اللعب بسبب الإصابات، وتم ربطه بالإعارة في يناير المقبل حتى نهاية الموسم.

لاعب أياكس السابق انضم إلى تشيلسي مقابل 40 مليون يورو، بعد أن لعب دورًا رئيسيًا في صعود أياكس إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في موسم 2018/2019، ضمن صفقات بقيمة 250 مليون يورو، ضمهم البلوز.

طالع أيضًا.. زياش يرغب في الرحيل عن تشيلسي بـ يناير.. وعرض ألماني ينتظره

زياش بدأ مرتين فقط هذا الموسم مع البلوز، وخلال الموسم الماضي شارك في 23 مباراة من أصل 39 في جميع المسابقات.

موقع "liverpool.com" الإنجليزي أكد أن صاحب الـ28 عامًا ليس سعيدًا بقلة وقت اللعب في تشيلسي، ويريد الخروج من ملعب ستامفورد بريدج، وبعد ارتباطه بـ بوروسيا دورتموند وبرشلونة، الآن جاء الدور على ليفربول.

التقارير أشارت إلى أن ليفربول ليس لديه مانع من ضم زياش، لكن هناك 3 أسباب قد تقف أمام الريدز لضم النجم المغربي.

الأول، هو أن اللاعب المغربي يلعب في نفس مركز محمد صلاح، وبالتأكيد سيتم تغيير مركزه، وهو ما كان يعاني منه زياش مع تشيلسي كثيرًا، ومحل خلافه مع المدرب خليلوزينش في المغرب.

بالإضافة إلى ذلك، زياش يفتقد لسرعة إيقاع يورجن كلوب. ورغم مهارته وكرة القدم السريعة في قدمه، لكنه ربما يكون بطيئًا مع نظام المدرب الذي يعتمد على الضغط الدائم طوال المباراة على الخصم.

السبب الثالث، هو أن تشيلسي لن يقبل أن يقوي منافسًا مباشرًا على اللقب بلاعب مثل زياش، رغم أنه لا يكاد يحصل على وقت اللعب في ستامفورد بريدج، لكن يعلم البلوز إمكانياته جيدًا، ومع وجود فرق مثل دورتموند وبرشلونة، قد تكون أماكن مثالية للمغربي.