يعد لاعبو كرة القدم في حالة تنقل مستمر، سعيًا خلف مستقبلهم المهني وتطورهم، ولكن القرار لا يكون بأيديهم وحدهم، وعليهم دعم عائلاتهم في لحظة اتخاذ القرار النهائي.

سيذهب البعض إلى الخارج وسيضطرون إلى الاستقرار في دول أجنبية غير معروفة لهم.

جاك رودويل إلى سيدني 

ومن بين هؤلاء اللاعبين جاك رودويل الذي وقع للتو مع ويسترن سيدني وانديريرز الاسترالي، وهي خطوة يعترف بأن لزوجته الاسترالية عامل ورائها.

جاك رودويل وزوجته

ولكن ماذا عن الزوجات الذين أفسدوا انتقالات شركائهم؟، فتح لويس فان جال الباب لهذا التساؤل بحديثه عن توماس مولر لاعب بايرن ميونخ الألماني.

وهنا العديد ممن طُلب منهم البقاء بجانب نصفهم الآخر، وكان النادي الأكثر تضررًا من ذلك هو مانشستر يونايتد الإنجليزي.

توماس مولر إلى مانشستر يونايتد

مولر وزوجته ليزا

كشف لويس فان جال، مدرب مانشستر يونايتد السابق، وهولندا الحالي، كيف أعاقت ليزا زوجة توماس مولر الانتقال المقترح بقيمة 84 مليون جنيه إسترليني إلى أولد ترافورد في عام 2015.

وبحسب صحيفة "بيلد" الألمانية في تقرير لها مستوحى من كتاب "Bayern Insider"، الأجر البالغ 16 مليون جنيه إسترليني في السنة لم تكن كافية للتأثير على قرار مولر.

قال فان جال: "في عام 2015، كان من الممكن أن تكون زوجته أكثر انفتاحًا على الانتقال إلى الخارج، على الأقل كان هذا هو السبب الذي جعل توماس يعطي مساعدي مارسيل بوت، الذي أجرى كل المحادثات معه، سبب رفض الانضمام إلى مانشستر يونايتد".

ماورو إيكاردي إلى نيوكاسل

إيكاردي وزوجته واندا

في منزل إيكاردي، ينتابك شعور بأن زوجته ووكيلة أعماله واندا هي صاحبة القرار الأول والأخير في مستقبله المهني.

من المعروف أن أي شخص يريد التعامل مع مهاجم باريس سان جيرمان يجب أن يمر بواندا نظرًا لأنها وكيلة أعماله.

اعتقد نيوكاسل أنه قادر على ضم إيكاردي لصفوفه بعد استحواذ صندوق الاستثمار السعودي عليه، وبحسب ما ورد لم يكن لدى واندا رغبة في قبول العرض.

وقال مصدر لصحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية: "مغادرة باريس ليس في خطط ماورو وواندا، إنه آخر شيء يريدونه، لا أرى انضمام ماورو إلى ناد آخر قريبًا".

أوليفيه جيرو إلى إيفرتون

جيرو وزوجته جينيفر

منح صيف عام 2017 أوليفييه جيرو وزوجته جينيفر شيئًا للتفكير به، مع عرض من إيفرتون حيث سيحصل على مزيد من الوقت للمشاركة بعد خسارة مكانه الأول مع فريق آرسنال، وكان مستقبله في الميزان.

لكن سام ألارديس المدير الفني حينها كشف أن زوجة جيرو الفرنسية لم تكن مهتمة بالانتقال للعيش في ليفربول.

وقال ألاردينس: "هو (جيرو) لا يريد الانتقال إلى شمال لندن، لا أعتقد ذلك أو زوجته لا تريد، هم عادة الرؤساء، وأنا أقول ذلك بواقع الخبرة".

تمسك أرسين فينجر المدير الفني السابق لآرسنال، لاحقًا بجيرو ونفى أن يكون هذا هو الحال.

ليفاندوفسكي إلى باريس سان جيرمان

ليفاندوفسكي وزوجته آنا

قبل أن يتعاقد النادي الفرنسي مع نيمار وكيليان مبابي، ورد أن روبرت ليفاندوفسكي كان هدفًا أساسيًا لباريس سان جيرمان في عام 2017 لقيادة هجوم الفريق.

ولكن، ظهرت تكهنات بأن أخصائية التغذية وزوجة ليفاندوفسكي، آنا، لا تريد الذهاب إلى باريس وبقي مع بايرن ميونخ.

ونفى المهاجم البولندي الشائعات لكنه اعترف بالتواصل مع باريس سان جيرمان، وقال ليفاندوفسكي لـ Telefoot: "نعم، لقد أتيحت لي بالفعل فرصة التوقيع مع أندية في فرنسا في الماضي".

وأضاف: "زوجتي لا تريد الذهاب إلى باريس؟ لا، لم أسمع قط أي شيء بهذا الغباء هذا ليس له علاقة بهذا، في بعض الأحيان هناك العديد من العوامل".

سيرجيو راموس إلى مانشستر يونايتد

راموس وزوجته بيلار

ظهر اللاعب الإسباني المخضرم متجهًا إلى مسرح الأحلام الصيف الماضي، قبل أن يستقر في النهاية مع باريس سان جيرمان.

ربما كان الراتب الضخم الذي يبلغ حوالي 15 مليون جنيه إسترليني سنويًا لمدة عامين حافزًا أكبر.

ومع ذلك، يبدو أيضًا أن مانشستر لم تروق لمقدمة البرامج التلفزيونية بيلار روبيو، زوجة راموس، وبدلاً من ذلك، قدمت العاصمة الفرنسية لها ولأبنائها الأربعة حياة أفضل.

زيدان إلى مانشستر يونايتد

زيدان وزوجته فيرونيك

حتى المدربين عليهم الاستماع إلى زوجاتهم.

ارتبط زين الدين زيدان بالانتقال إلى مانشستر يونايتد ليحل محل المدرب المحاصر أولي جونار سولشاير في أولد ترافورد.

وفقًا لصحيفة ديلي ريكورد، فإن زيدان مهتم بمنصب المدير الفني لمانشستر يونايتد، ولكن هناك حجر عثرة في الطريق.

يصر التقرير على أن فيرونيك زوجة زيدان، ليست حريصة على العيش في مانشستر، وتفضل أن يأخذ زوجها إجازة أطول.

رينيه فايلر والرحيل عن الأهلي

فايلر وزوجته

وبالحديث عن المدربين، لا يمكن نسيان السويسري رينيه فايلر، المدير الفني السابق للنادي الأهلي المصري.

المدرب السويسري قرر فسخ تعاقده مع الأهلي بسبب زوجته التي تعيش في سويسرا، ولأسباب أسرية بعد تعذر سفره لهم أو جلبهم إلى مصر في ظل تداعيات فيروس كورونا.

وقد صرح محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي: "فايلر عمل مع الأهلي بأسلوب جيد إلا أنه عانى من الضغوط بسبب ظروف فيروس كورونا".

وأضاف: "فايلر كان يعاني من الضغوطات وعدم الاستقرار النفسي بسبب أسرته لذا طالب بزيارة أسرته وكان لدينا بعض التحفظات على طلبه".

موسيماني والرحيل عن صن داونز

موسيماني وزوجته

بيتسو موسيماني، المدير الفني الحالي للأهلي المصري، قادت زوجته مفاوضات الانتقال للقلعة الحمراء، باعتبارها وكيلة أعمال المدرب الجنوب إفريقي.

وكشف رئيس النادي باتريس موتسيبي في تصريحات سابقة: "جاء موسيماني ووكيلته وزوجته مويرا تلهاجال، لإخطارنا بالمناقشات بينه موسيماني وأحد الأندية المصرية الكبرى".

وتابع: "كان صن داونز على علم بالمناقشات الجارية بين المدرب والنادي المصري وأندية آخرى في شمال أفريقيا".

هنري والرحيل عن مونتريال

أعلن الفرنسي تييري هنري استقالته من تدريب مونتريال إمباكت الكندي، المشارك في الدوري الأمريكي لكرة القدم، لأسباب عائلية، وذلك في فبراير الماضي.

وأوضح هنري أنه لم يتمكن من رؤية أطفاله بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، وهو ما أثر عليه وعلى أبنائه، واتخذ قرارًا بالعودة إلى لندن.