علّق الإنجليزي جيلن جونسون، أسطورة ليفربول، على إمكانية رحيل نجمنا المصري محمد صلاح، عن صفوف حمُر الميرسيسايد والانتقال إلى صفوف برشلونة.

وينتهي عقد محمد صلاح مع ليفربول في يونيو 2023، وهناك رغبة من قبل النادي الإنجليزي في التجديد، ولكن لم يتوصل الطرفان بعد إلى أي اتفاق بشأن التوقيع.

صلاح يريد الحصول على راتب يتراوح بين 400 ألف - 500 ألف جنيه إسترليني في حين أن إدارة ليفربول لا ترغب في منحه هذا الراتب لعدم كسر سلم الرواتب داخل الفريق.

وارتبط محمد صلاح بإمكانية الانتقال إلى برشلونة، بطلب من المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بـ بالنادي الكتالوني في التعاقد مع الدولي المصري بأي ثمن.

محمد صلاح

وقال جونسون في تصريحات لصحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية: "نحن نعلم متى يجدد ليفربول عقود اللاعبين ومتى يتعاقدون مع اللاعبين، فالأمر كله يتعلق بالأرقام والإحصائيات".

وأضاف: "سيفعلون ذلك فقط إذا قال جهاز الكمبيوتر الخاص بهم ذلك، إذا عرض عليهم مبلغ كبير من المال، قد يكون ذلك مغريًا، لكنك لا تعرف ما سيأتي لهم".

وواصل: "أنا متأكد أن ليفربول سيكون لديه سيناريو بشأن محمد صلاح، إذ جاء عرض قوي ربما يرحل، وإذا لم يكن ذلك فهم سيحتفظون بمو، سيفوزون في النهاية".

اقرأ أيضًا.. السير فارح يتغنى بـ محمد صلاح: ما يفعله مع ليفربول لا يُصدق الدوري

وأكمل: "ولكن التوقيت هو كل شيء، برشلونة قديمًا كان يلفت انتباه الجميع، لكنهم ليسوا ذلك الفريق في الوقت الحالي".

وتابع: "فيما يتعلق بالتوقيت، إذا كنت تبلغ من العمر 23 عامًا، فبالتأكيد يمكنك أن تكون أسطورة في برشلونة خلال العامين المقبلين، ولكن مع تقدم محمد صلاح في السن قليلًا، والذهاب إلى برشلونة لمدة عامين، فـ ما الفائدة؟ يُمكنه البقاء في ليفربول لمدة ثلاثة أعوام ويُصبح أسطورة، أعتقد أنه سيكون هُناك الكثير من الحديث إذا كان لديه 23 عامًا".

جونسون: محمد صلاح أفضل لاعب في العالم

جيلن جونسون

وبسؤاله عما إذا كان يرى أن محمد صلاح هو أفضل لاعب في العالم حاليًا، أجاب: "بالتأكيد، أنا لا يُمكنني التفكير في أي لاعب يسجل الأهداف بالطريقة التي هو عليها في الوقت الحالي".

وأردف: "هذه هي الطريقة التي يفعل بها أشياء معينة، إنه يسجل من زوايا غير متوقعة، يضع ثلاثة مدافعين خلفه وينطلق، إنه يحرج المدافعين في الوقت الحالي من خلال الثقة التي يلعب بها".

واسترسل: "لا أستطيع أن أرى أي مهاجم غيره، إذا سألتني عن الأفضل سأختاره في الوقت الحالي، إنه الاختيار الأفضل بالنسبة لي ويعود ذلك كله إلى عمله الشاق، محمد صلاح يحافظ على نفسه في حالة جيدة، من الواضح أنه يتدرب بقوة ووجد الكثير من الثقة والإيمان بنفسه، وهذا ما دفعه للتو إلى منصة جديدة".

وأتم تصريحاته قائلًا: "محمد صلاح استمر في إثبات أنه الأفضل بالفعل ولا يجب أن نشكك أبدًا في ذلك".

يُذكر، أن محمد صلاح هذا الموسم يُقدم أداءً جيدًا مع ليفربول، حيث شارك نجمنا المصري في 15 مباراة بمُختلف المسابقات وسجّل 15 هدفًا وقدم ست تمريرات حاسمة.