وجه المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لنادي آرسنال، رسالة هامة للاعبي فريقه قبل مباراة الغد أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويلاقي آرسنال نظيره ليفربول غدًا السبت، على ملعب "آنفيلد"، بالجولة الثانية عشر من الدوري الإنجليزي، حيث تنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة والنصف بتوقيت القاهرة.

ويدخل آرسنال المباراة وهو لم يُهزم في آخر ثماني مباريات بالبريميرليج، في حين أن ليفربول تعرض للهزيمة في آخر مباراة أمام وست هام، ويرغب في تجنب التعرض لهزيمة جديدة.

وبسؤاله "إذ فزتم على ليفربول ذلك يعني أن آرسنال سيكون بين الأربعة الكبار.. ما مدى أهمية ذلك لكم؟"، قال: "ذلك هو هدفنا بالفعل، المعايير التي نتمتع بها في النادي، والهدف دائمًا هو الفوز بالمباراة ولا يهم النادي الذي ستلعب ضده، عليك دائمًا الاستعداد للمباراة للفوز بها، وهذه هي الطريقة التي سنفعلها للوصول إلى أنفيلد للحصول على النتيجة".

وأضاف أرتيتا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "آرسنال لديه أهداف ونعلم أن هُناك توقعات بتحقيق الكثير، لا يهم الملعب الذي تنافس فيه، طموحنا وطموح كل لاعب هُنا هو تحقيق الفوز في مباراة الغد، علينا أن ننتصر عليهم".

وبسؤاله حول مدى قدرة آرسنال في التنافس على لقب البريميرليج: "أنا لا أعلم ماذا سيحدث، ولا أحد يستطيع أن يتنبأ به، هذا الدوري أعطى الكثير من المفاجآت للجميع في السنوات الأخيرة".

وأكمل: "من جانبنا نحن نعرف ماذا نفعل، نعرف أين كنا وماذا نريد أن نكون، وأفضل طريقة للقيام بذلك هي الذهاب إلى مباراة تلو الأخرى".

وواصل: "حان الوقت لتحقيق الفوز على ليفربول في آنفيلد مرة أخرى، أعرف طعم الفوز والخسارة هُناك، وأعرف سبب خسارتنا ونعلم الاستعدادات التي نحتاجها للذهاب إلى هُناك لتحقيق الفوز".

وأردف: "لا أعرف لماذا لم نفز في الكثير من المباريات هُناك في آنفيلد، نؤمن أننا قادرون على هزيمتهم، وإذا لم يكن لدى لاعب ما هذه العقلية ، فلا يجب أن يرتدي القميص ويذهب إلى آنفيلد غدًا، نحن كفريق يجب أن يكون لدينا أفكار واضحة للتغلب عليهم في ملعبهم".

اقرأ أيضًا.. آرسنال يُعلن في بيان رسمي حالة كولاسيناك وتشاكا قبل مواجهة ليفربول

واسترسل: "نحن نعلم أن آنفيلد واحد من أصعب الملاعب التي يُمكن أن تذهب إليها في الدوري الإنجليزي، بسبب البيئة والطاقة هُناك وجودة لاعبي ليفربول بالتأكيد وجودة المدرب الذي يمتلكونه، هذه هي أسباب تواجدهم في المكان الذي كانوا به في السنوات القليلة الماضية، لكننا نعلم ذلك وعلينا التركيز على ما يمكننا القيام به وما يتعين علينا القيام به".

واستكمل: "نحن غدًا سنتواجد في ملعب يتعين علينا فيه بذل أفضل ما لدينا، علينا أن نتغلب على كل المواقف الصعبة حقًا".

وأتم تصريحاته قائلًا: "لقد تغلبنا على الصعاب كثيرًا من قبل، ونحن غدًا لا نريد أن نشعر بالندم على أشياء لم نفعلها وكان يمُكن أن نفعلها بشكل أفضل، أعتقد أننا يتعين علينا في آنفيلد أن نتحلى بالإيمان وإظهار لماذا نلعب كرة القدم".