أوضح المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لنادي آرسنال، موقف ثنائي الفريق توماس بارتي وبيير إيميريك أوباميانج، من المشاركة أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز.

آرسنال يحل ضيفًا على ليفربول غدًا السبت على ملعب "آنفيلد"، بالجولة الثانية عشر من الدوري الإنجليزي، حيث تنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة والنصف بتوقيت القاهرة.

بارتي كان يُعاني من إصابة أبعدته عن فوز أرسنال 1-0 على واتفورد قبل فترة التوقف الدولية، وبالتالي لم يتواجد بارتي مع غانا في تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وعاد صاحب الـ"28" عامًا، أمس الخميس، إلى تدريبات آرسنال وذلك بعد تعافيه من الإصابة، لكن أرتيتا لم يؤكد بعد جاهزيته لمباراة الغد.

وقال أرتيتا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "بارتي حاول اللعب لـ غانا، وضغط حقًا من أجل خوض تلك المباراة، ولكنه لم يكن جاهزًا بما يكفي للعب".

وأضاف: "نحن سنقوم بتقييمه اليوم، ثم سنرى، بارتي لم يقم بما يكفي من التحضيرات والاستعدادات لذا علينا أن نقيمه أولًا".

اقرأ أيضًا | أرتيتا يحذر لاعبي آرسنال قبل مواجهة ليفربول.. ويصرح: آنفيلد ملعب صعب لـ4 أسباب

وعن أوباميانج وسبب عودته مبكرًا من الجابون قبل نهاية فترة التوقف الدولي: "لم يكن لديه إصابة، ولكن نحن لا يزال يتعين علينا تقييم حالته ثم سنتخذ قرارًا".

وأوضح: "لدينا الكثير من اللاعبين الذين خاضوا مباريات في فترة التوقف الدولي، ولديهم بعض المشكلات والإصابات الصغيرة، لذا علينا اختبار الجميع اليوم وسنرى كيف سنلعب غدًا".

وتابع: "أوباميانج لا يزال يستمر في فعل الشيء نفسه مع آرسنال، تتاح له فرص كبيرة، وهو سجّل بالفعل الكثير من الأهداف ونحن دائمًا نطالبه بالمزيد والمزيد".

وأتم تصريحاته قائلًا: "أوباميانج بحاجة إلى مواصلة المستوى الذي هو عليه، والموقف الذي يظهره وأن يواصل العمل".