تحدث ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي في مؤتمر صحفي خاص بمباراة أمام نانت، المقرر خوضها غدًا السبت.

ويستأنف باريس سان جيرمان مبارياته عقب نهاية فترة التوقف الدولي، ويستضيف نانت على ملعبه حديقة الأمراء، ضمن مواجهات الدوري الفرنسي.

ونشر الموقع الرسمي لباريس سان جيرمان تصريحات بوتشيتينو وقال: "نحن معتادون على رؤية خصومنا يأتون إلى حديقة الأمراء ويلعبون بأسلوب دفاعي".

وأضاف: "لقد تحدثت مع ماركو فيراتي الذي يعمل في النادي لفترة طويلة جدًا، وأخبرني أنها عادة حقيقية، قبل كل شيء، يجب أن نمنع الخصم من التفكير في أنه قادر على الفوز بالمباراة، يجب أن نظل يقظين وأن نتأكد من عدم منح خصمنا فرصة للخروج بالنقاط الثلاث".

وتابع: "نحن نركز على التكتيكات، ولكن أيضًا على التعافي، سنلعب تسع مباريات في أربعة أسابيع، إنه أمر صعب لكن يجب أن تكون مستعدًا جيدًا، سنكون جميعًا معًا للعمل بشكل جيد، ويجب أن نقدم أفضل الأدوات الممكنة للاعبين للتعافي والتي ستكون مفتاح هذا الشهر المقبل من المنافسة".

وأردف: "لم يعد هناك استراحة دولية حتى مارس، حتى لو لعب الأمريكيون الجنوبيون مباراتين، وستقام كأس إفريقيا للأمم، إنه أمر صعب ولكن هذا هو الحال بالنسبة لجميع الأندية المعنية، عليك أن تتكيف، هذه هي حقيقة نادٍ كبير".

كان هناك الكثير من التكهنات حول ما إذا كان راموس سيكون متاحًا للمباراة، وكشف مدرب باريس سان جيرمان عن كيفية تعافي مدافعه.

وأفاد: "إنه يتدرب بشكل جيد، لقد شارك في ثلاث جلسات جماعية الآن ويظهر تقدمًا، سنرى غدًا ما إذا كان في الفريق أم لا، بطل العالم مثله مثل هذه الشخصية التنافسية، من الصعب الحفاظ على مستوى إنتاجه دون الحصول على وقت للعب، لكنه يعمل بجد ولديه إرادة قوية للغاية".

اقرأ أيضًا.. بوتشيتينو ينفعل على صحفي: سؤالك غير محترم

وشدد: "لا يزال لدينا اجتماع بشأن الأداء مع الجهاز الطبي لتحديد من سيكون في المجموعة غدًا".

واستطرد: "يجب أن تؤخذ الحالة البدنية للاعبين بعين الاعتبار، ربما لم يعد البعض مصابًا، لكن الأمر ليس بهذه البساطة، لأنه يجب أن تكون قادرًا على المنافسة الكاملة في مباراة مثل تلك التي تنتظرنا".

وواصل بشأن نيمار دا سيلفا ومدى جاهزيته: "لقد تدرب بشكل جيد مع الفريق، وبعد تدريبات اليوم نأمل أن يكون جزءًا من الفريق، لكن هذا لم يتحدد بعد".

كما أشاد بوتشيتينو بلاعبه كيليان مبابي: "لديه إمكانات هائلة ويتحسن باستمرار، لن أخبرك بأننا مسؤولون، فنحن هنا ببساطة لاستيعاب تحسنه يجب أن تنسب الفضل دائمًا إلى لاعب كرة القدم".

وأتم: "يجب أن يكون اللاعبون أيضًا قادرين على التكيف مع النادي ومع ما يريده النادي، نحن نعمل على فلسفة تناسب الجميع، وعلينا أيضًا العمل مع خصائص كل لاعب، جميع الأندية مختلفة، لكن كل شيء يجب أن يعمل دائمًا في وئام".