أكد ديفيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي، أن رؤية الفريق بمستواه الحالي مثل الكابوس، وما يحدث أمر غير مقبول، مشيرًا إلى أنه من السهولة إلقاء اللوم على المدير الفني أولي سولشاير، ولكن يقع اللوم على اللاعبين أيضًا.

وتعرض مانشستر يونايتد للهزيمة أمام واتفورد بنتيجة (4-1)، في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولم يحقق الفريق الفوز سوى مرة واحدة في آخر 7 مباريات له.

وقال دي خيا في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لشبكة قنوات "بي بي سي": "ليس هناك الكثير لقوله، كان من المحرج رؤية مان يونايتد يلعب كما فعلنا اليوم، إنه غير مقبول".

وأضاف: "الطريقة التي كنا نلعب بها، من السهل إلقاء اللوم على المدير أو الجهاز الفني، لكن في بعض الأحيان يقع اللوم على اللاعبين، نحن بحاجة إلى إظهار أكثر بكثير مما نفعله".

وتابع دي خيا: "الشوط الأول محرج كان بإمكاننا استقبال أربعة أهداف في 45 دقيقة، كان من الصعب مشاهدة الفريق يلعب اليوم، لقد كان كابوسًا بعد كابوس، هذا غير مقبول".

ملخص مباراة مانشستر يونايتد وواتفورد 

وأصر: "نحاول تقديم أفضل ما لدينا والقتال من أجل الفريق، ولكن بالتأكيد هناك شيء خاطئ للغاية، يمكنك أن ترى في المباريات أنه مستوى منخفض للغاية، سيء للغاية، آسف للجماهير مرة أخرى".

وأردف الحارس الإسباني: "مررت بلحظات صعبة وأؤمن بنفسي دائمًا ولكن هناك لحظات يجب أن نكون أقوياء عقليًا وجسديًا، نحن نتقاضى رواتبنا للعب مع مانشستر يونايتد ونقدم أداء أفضل من ذلك".

وشدد دي خيا: "هذه ليست مانشستر يونايتد أو الطريقة التي يجب أن نلعب بها، من الصعب قول أكثر من ذلك".

وأكد: "لقد كان الأمر سيئًا للغاية لفترة طويلة، نادٍ مثل مان يونايتد علينا أن نكافح من أجل الألقاب ونقاتل من أجل الأشياء الكبيرة ولكي نكون صادقين نحن بعيدون عن ذلك".

وأتم دي خيا: "دعونا نرى، علينا أن نستمر في العمل الجاد والبقاء معًا، نقول دائمًا نفس الأشياء ولكنها الحقيقة، علينا أن ننظر إلى أنفسنا ونرى أين يمكننا التحسن".