أكد تشافي هيرنانديز صعوبة مباراة فريقه برشلونة ضد بنفيكا غدًا في دوري أبطال أوروبا، بالجولة الخامسة من دور المجموعات.

تشافي يقود برشلونة في أول مباراة له ببطولة دوري أبطال أوروبا بعدما خاض مواجهة إسبانيول السبت الماضي في الليجا.

طالع أيضًا.. تشافي يُجهز سيرجي روبيرتو لمباراة برشلونة وبنفيكا في دوري أبطال أوروبا

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي لمباراة بنفيكا غدًا: "مواجهة بنفيكا حاسمة، علينا الفوز من أجل التأهل، لا يمكنني أن أطلق عليها نهائي، لكنها بمثابة عنق زجاجة".

وعن التعاقد مع لاعبي وسط مثل كيسيه لاعب ميلان، قال تشافي: "لدينا موارد مادية، لكن نمتلك دي يونج ونيكو وبوسكيتس نفسه، حتى لو لم نمتلك القوة البدنية لكننا نتمكن من استعادة الكرات".

وأشار: "أنظر لعدد الكرات التي استعادها بيدري الموسم الماضي، مثلما كان يفعل إنييستا، كل هذا يتوقف على طريقة اللعب، لكن بالنسبة لي، لدي الملف الشخصي الذي أطلبه لكل لاعب".

وعاد للحديث عن مواجهة بنفيكا: "لا يمكنني التفكير في أي شيء سوى الفوز، لا أفكر إلا في الأشياء الإيجابية، نريد إحراز الأهداف وتحقيق الفوز".

وعن اهتمام برشلونة بضم بونجاح مهاجم الجزائر: "إنه لاعب استثنائي، لكنه لا يهمنا الآن ولم نتفاوض أبدًا معه، ولن أتعاقد مع أي لاعب من السد".

وأردف: "انا راضٍ عن الفوز 1/0 إذا تحقق، لكنني أرغب في مباراة جماعية رائعة ونتائج أفضل بكثير، لكننا لسنا هنا لننظر للمستوى فقط، نريد الفوز بأي نتيجة".

وأكمل: "لن يتمكن إلياس من اللعب بسبب مشكلة في التسجيل بدوري أبطال أوروبا، لكننا سنرى كيف يقوم ديست وديمبلي وسيرجي روبرتو بأدواره، لدينا إصابات في الأجنحة، لكننا ننظر للمباراة بأنها بدون مبررات".

وعن تتويج بيدري بجائزة الفتى الذهبي: "أنا سعيد من أجله، لقد قدم عامًا استثنائيًا وهو في عمر الـ18، يستحق تلك الجائزة رغم أنه يمر بوقت صعب بسبب الإصابة، لكنه لاعب أساسي بالنسبة لنا، أتمنى عودته في أسرع وقت".

واختتم: "ديمبلي سيعود قريبًا، قد يكون جاهزًا لمواجهة الغد، دعونا نرى ما إذا كان يمكنه مساعدتنا أم لا، لكنه بالتأكيد سيكون مهمًا بمجرد عودته".