كشفت تقارير صحفية أن الفرنسي زين الدين زيدان هو المرشح الأقرب لتولي مسؤولية تدريب فريق باريس سان جيرمان، حال رحيل المدير الفني الحالي ماوريسيو بوتشيتينو.

وتحوم التكهنات بقوة حول مستقبل بوتشيتينو مع باريس سان جيرمان منذ ارتباطه بإمكانية تدريب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعد رحيل أولي جونار سولشاير.

وذكرت تقارير صحفية إنجليزية أن بوتشيتينو يتطلع بالفعل إلى مغادرة حديقة الأمراء وتولي مسؤولية تدريب مانشستر يونايتد حيث تقطن عائلته في لندن.

وحسب صحيفة "آس" الإسبانية، فإن زين الدين زيدان قد يكون هو المدرب الجديد لباريس سان جيرمان في الأسابيع المقبلة في حال انتهى الأمر بـ بوتشيتينو بمغادرة العاصمة الفرنسية.

أصبحت الشائعات التي ظهرت بعد ظهر أمس في إنجلترا حقيقة واقعة في فرنسا، الأمر الذي يعتبر أمرًا مفروغًا منه أنه في حال توقيع المدرب الأرجنتيني لنادي مانشستر يونايتد، فإن زيدان سيكون هو الشخص المختار لخلافته.

وأوضحت أنه وفقًا لصحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، فإن باريس سان جيرمان أجرى بالفعل العديد من الاتصالات السابقة مع زيدان لبحث إمكانية تدريبه الفريق.

وأفادت أن مدرب ريال مدريد السابق يحافظ على علاقة كبيرة مع ناصر الخليفي والنادي، فهو مساهم في صندوق قطر للاستثمارات الرياضية، وأصبح سفيرًا لكأس العالم في قطر.

بالإضافة إلى ذلك، يرى المسؤولون في باريس أن قدوم زيدان قد يعمل على إقناع كيليان مبابي بالإبقاء في صفوف الفريق، لأن زيدان هو القدوة في فرنسا، وقد تكون علاقته حاسمة بالنسبة للمهاجم الفرنسي.

منذ رحيله عن ريال مدريد، يريد زيدان تدريب فريق في أسرع وقت ممكن، مع العلم أن بوتشيتينو يريد مغادرة باريس بعد وجود خلافات مع ليوناردو المدير الرياضي للنادي وعدم وجود مجال للمناورة في اتخاذ القرار.