فتح جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان، ليونيل ميسي، قلبه للحديث عن مستقبله مع العملاق الفرنسي وماضيه مع برشلونة وحلمه بالفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا.

واستغلت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقديم جائزتها الثامنة للأرجنتيني الدولي كهداف لبطولة الدوري الإسباني عن الموسم الماضي وقامت بإجراء حوار مطول مع ميسي في منزله بالعاصمة الفرنسية "باريس".

اقرأ أيضًا.. برشلونة يعلن غياب لاعبه عن مواجهة بنفيكا في دوري أبطال أوروبا

محمد صلاح مع ليفربول

وقال ميسي عن رحيله عن الدوري الإسباني وترك العديد من الأرقام القياسية التي حطمها على مدار سنوات: "اليوم وبعد انتقالي إلى باريس سان جيرمان، لا أهتم كثيرًا بتلك الأرقام، لأن لدي حاضر ومستقبل مع المباريات والتحديات التي نواجها كفريق، عندما أعتزل سأنظر إليها وسأتمتع كثيرًا بها وأعطيها قيمتها الحقيقية".

وعن حياته في باريس: "لقد تكيفت تمامًا مع الأجواء، وبدأ أطفالي في دخول المدرسة وروتينهم اليومي، كذلك نجحت مع منتخب الأرجنتين في التأهل إلى كأس العالم، وبالتالي، هناك استقرار كبير".

وعن المرشحين للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم: "اليوم، هناك ليفربول لقد عادوا أكثر قوة لقد عاد الفريق الذي فاز باللقب قبل موسمين، هناك أيضًا مانشستر سيتي وبايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد وبعض الفرق الأخرى، ولا أريد أن أنسى ريال مدريد لأنه دائمًا ما ينافس على البطولة".

وتابع: "بينما يمر برشلونة بمرحلة إعادة بناء مع فريق يضم العديد من اللاعبين الشباب، اعتقد اليوم أن هناك فرق أفضل منهم، ولكن هذا لا يعني أنه غير قادر على المنافسة ويجب الأخذ في الاعتبار وصول تشافي وعودة المصابين".

رونالدو

وعن رونالدو مع مانشستر يونايتد: "فريق قوي جدًا، يمتلك لاعبون رائعون، يعرف كريستيانو هذا النادي بالفعل، لكن الآن هو في مرحلة أخرى وتأقلم مع الأجواء بشكل رائع وسجل أهدافًا كما هو الحال دائمًا ولم يواجه أي مشاكل في التكيف، ربما هم ليسوا في أفضل مستوى في الدوري الإنجليزي لكن ينقلب الحال بعد ديسمبر ويمكن أن يحدث أي شيء".

وتنافسه مع البرتغالي ومواجهته المباشرة: "لقد توقفنا عن ذلك منذ فترة طويلة، لكنها كانت فترة رائعة لنا وللجماهير واستمتعوا بها كثيرًا وستبقى ذكرى جميلة في تاريخ كرة القدم".

وعن رحيل النجوم من الدوري الإسباني مثل رونالدو ونيمار وميسي: "أتمنى أن يعود النجوم إلى هناك وتستعيد المسابقة قوتها كما كان الحال في آخر 15 عامًا، لأن الليجا كانت دائمًا واحد من أفضل الدوريات في العالم، ولكن كل هؤلاء النجوم قد غادروا لأسباب مختلفة وعلى ثقة بعودة البطولة لقوتها في المستقبل".