حصل فريق مانشستر يونايتد على بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه اليوم على فريق فياريال.

وتلاقى الفريقان على ملعب "لاسيراميكا" في الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، حيث فاز مانشستر يونايتد بهدفين دون رد.

أهداف مباراة مانشستر يونايتد وفياريال

وتُعد تلك المباراة هي الأولى لـ مانشستر يونايتد بعد إقالة النرويجي أولي جونار سولشاير من منصبه، حيث يتولى مايكل كاريك مسؤولية تدريب الفريق بشكل مؤقت.

اقرأ أيضًا.. كيفية التصويت لـ محمد صلاح في جائزة "ذا بيست" أفضل لاعب في العالم 2021

وكان من المفترض إنطلاق المباراة في تمام الساعة 7:45 ولكنها تأخرت بعض الوقت بسبب وجود مشكلة تقنية في التواصل بين الحكام.

وكاد ماكتومناي أن يسجل الهدف الأول لصالح مانشستر يونايتد في الدقيقة الثالثة من عمر الشوط الأول بعدما استقبل كرة من زميله أليكس تيليس داخل منطقة الجزاء، وسددها برأسه ناحية الشباك ولكنها مرت بجوار المرمى.

وشهدت الدقيقة 10 من عمر الشوط الأول هجمة خطيرة من فياريال حيث توغل بينو داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية ولكنها هزت الشباك من الخارج.

وسدد لاعب فياريال مانو تريجويروس كرة قوية تجاه مرمى مانشستر يونايتد، إلا أن الحارس ديفيد دي خيا تألق وتصدى لها ببراعة.

وسقط فريد على أرض الملعب في الدقيقة 35 بعدما تعرض للالتواء في كاحله الأيمن، قبل أن يستعيد قدرته على اللعب مرة أخرى.

وتألق دي خيا مرة أخرى في الدقيقة 48 من عمر المباراة حيث سدد مانو تريجويروس سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء وتصدى لها الحارس الإسباني.

وكاد جادون سانشو أن يسجل الهدف الأول للشياطين الحمر في الدقيقة 71 بعد تمريرة من برونو فرنانديز داخل منطقة الجزاء، واستقبلها سانشو وسددها ناحية مرمى فياريال ولكن الحارس رولي تصدى بنجاح.

ونجح كريستيانو رونالدو في تسجيل هدف التقدم لصالح مانشستر يونايتد في الدقيقة 78، حيث استغل تمريرة خاطئة من حارس فياريال رولي، ومرر الكرة فوقه لتسكن الشباك.

وفي الدقيقة 90 أحرز جادون سانشو الهدف الثاني لصالح مانشستر يونايتد بعد تمريرة من برونو فرنانديز، ليعزز تفوق الضيوف قبل نهاية المباراة.

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة السادسة ليتأهل إلى دور الـ16، بينما تجمد رصيد فياريال عند 7 نقاط.

 دي خيا يمنع فياريال من تسجيل هدف التقدم

دي خيا يتألق من جديد ويمنع فرصة هدف لصالح فياريال

هدف رونالدو أمام فياريال