تهكم المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، على استعباد حارس مرمى المرينجي تيبو كورتوا من قائمة المرشحين لجائزة ذا بيست لأفضل حارس مرمى في العالم عن عام 2021 من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وكان فيفا قد أعلن أمس الإثنين، قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم، دون تواجد كورتوا، رغم المستوى المميز الذي ظهر به الحارس البلجيكي مع ريال مدريد على مدار هذا العام.

وقال أنشيلوتي في خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة شيريف تيراسبول في دوري أبطال أوروبا: "استبعاد كورتوا؟ يوجد العديد من الحراس الجيدين في أوروبا".

وأضاف "ولكن بالنسبة لنا نحن لدينا ثقة كبيرة في كورتوا، إنه يؤدي بشكل جيد للغاية، ولا نريد تغييره، وبالنسبة لنا من الأفضل أن يفوز كورتوا بالدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا عن الحصول على جائزة فردية!".

اقرأ أيضًا.. كورتوا يعلق على استبعاده من ذا بيست: قد تكون تصريحاتي السبب

وعن مباراة الغد أمام تيراسبول المولودوفي: "نحن لم تكن لدينا خبرة جيدة في مباراة الذهاب، ويجب أن نتجنب الأخطاء، ونلعب ببطء وهدوء وبشكل جيد لمدة 90 دقيقة، علينا أن نقدم مباراة كاملة غدًا".

وتابع: "أنا لا أفكر في التناوب في مباراة الغد، بالفعل التناوب مهم للحفاظ على الفريق مُتجددًا وتحفيز الجميع، ويُمكن غدًا أن يعود ميليتاو ورودريجو، لكنني كما قلت لا أفكر في التناوب في مباراة الغد".

وبسؤاله "هل تدريب ريال مدريد أمرًا صعبًا؟"، أجاب: "لا، الأمر ليس مُعقدًا (يضحك)، إذا كنت تتسابق فمن الأفضل أن تمتلك سيارة فيراري، وهذا ما أشعر به حينما أدرب ريال مدريد، كل المدربين يمتلكون الضغوطات وقد تتم إقالتهم أسبوعيًّا، وهذا جزء من الوظيفة".

وشدد: "أنا لا أمتلك أي مشكلة في غرفة الملابس، حيث نمتلك الجودة والشخصية والوئام، اللاعبون يتعايشون مع بعضهم البعض بشكل جيد، وحتى الآن لم يكن أي مشكلة".

اقرأ أيضًا - أنشيلوتي يرد على أنباء تمرد إيسكو في مباراة غرناطة.. ويتغنى بـ جناح ريال مدريد

وعن السفر إلى مولدوفا: "الرحلة إلى تيراسبول كانت طويلة حيث استغرقت 4 ساعات، ولكن هذا طبيعي، لدينا فندق جيد وأرضية الملعب رائعة، لقد تفاجأت من جودة الملعب لأنه جديد ومثالي".

وأكمل: "كل من يلعب كرة القدم ويتدرب، عليه أن يتأقلم مع كل الظروف، مباراة شيريف التي خسرناها كانت من المباريات القليلة التي تعثرنا فيها، لذا نود غدًا أن نقدم أداءً أفضل".

وأتم تصريحاته بالحديث عن علاقته مع روبرتو كارلوس قائلًا: "أنا تربطني علاقة رائعة معه، هو سفير للنادي ويُساهم بشكلٍ رائع، شخص محبوب لدى الجميع، ولكنني لن ألعب به غدًا".

يُذكر أن ريال مدريد يحل ضيفًا على شيريف تيراسبول غدًا الأربعاء، حيث تنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، في اللقاء الذي يُقام على ملعب "بولشايا سبورتفنايا"، ضمن لقاءات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري الأبطال.