سقط فريق برشلونة الإسباني في فخ التعادل السلبي أمام نظيره بنفيكا البرتغالي، في المباراة التي جمعت بينهما في دوري أبطال أوروبا.

برشلونة تعادل سلبيًا في المباراة التي أقيمت على ملعبه وأمام جماهيره في "كامب نو"، بالجولة الخامسة لمباريات المجموعة الخامسة في دوري الأبطال.

شاهد ملخص مباراة برشلونة وبنفيكا في دوري ابطال اوروبا

النادي الكتالوني بعد تعادله أصبح رصيده 7 نقاط في وصافة المجموعة خلف بايرن ميونخ، الذي حسم تأهله بالفعل لدور الـ16 من الجولة الماضية.

ترتيب المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا 2021/2022

وبذلك يتأجل حسم صاحب البطاقة الثانية والمتأهل من المجموعة الخامسة إلى الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات، حيث يلاقي برشلونة نظيره بايرن ميونخ، في حين أن بنفيكا يلعب أمام دينامو كييف.

فرص تأهل برشلونة لـ دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا

- إذا فاز برشلونة بأي نتيجة على بايرن ميونخ، بغض النظر عن نتيجة مباراة دينامو كييف وبنفيكا، سينجح في التأهل إلى دور الـ16.

- إذا تعادل برشلونة أو خسر من بايرن ميونخ، يجب أن ينتظر النادي الكتالوني "هدية" من مباراة كييف وبنفيكا، بخسارة الفريق البرتغالي أو تعادل الفريقين، ليتأهل إلى دور الـ16.

- في حال تعادل برشلونة مع بايرن ميونخ، وانتصر بنفيكا على دينامو كييف، سيتأهل بنفيكا ويذهب النادي الكتالوني إلى مسابقة الدوري الأوروبي.