كشف محمود الخطيب رئيس الأهلي تفاصيل استبعاد حسام غالي من مجلس إدارة شركة الكرة وضمه لقائمته الانتخابية، كما وضح أسباب تواجد العامري فاروق ومي عاطف.

ومن المقرر أن تُقام انتخابات الأهلي يوم 26 نوفمبر الجاري، لاختيار مجلس إدارة جديد لمدة 4 سنوات قادمة.

وقال محمود الخطيب في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "مجلس الإدارة الحالي هو من اختار رؤساء الشركات، واخترنا ياسين منصور أحد العقليات الاقتصادية بجدارة وأحد محبي الأهلي بشكل كبير، وأتينا بـ مصطفى مراد فهمي، لديه خبرات كبيرة، ثم أتينا بلاعب كرة ونجم هو حسام غالي".

وأكمل: "بعد ذلك كنا نريد مجلس إدارة وكنت أحتاج لشخص قريب من اللاعبين ويسافر معهم ويقوم ببعض أعمالي، ولذلك فكرت في حسام غالي".

وأوضح: "النقطة الأهم أن حسام غالي ظل مع مراد فهمي وياسين منصور وعرف النهج الذي سيسيرون عليه، وكنت أرغب أن يكون حسام غالي مشرفًا على الكرة، ولو نجحت في الانتخابات سيكون هذا منصبه".

وعن أسباب اختياره لمي عاطف للانضمام إلى قائمته الانتخابية، أردف: "من رؤيتنا أن نحضر كوادر جديدة، مثلما حضرنا مهند مجدي والجارحي والدماطي، نحن نفكر في مستقبل النادي، وأفكر في عنصر المرأة، وكنت أسأل كثيرًا قبل أن أتخذ القرار".

طالع | الخطيب يعلق على استبعاد الدرندلي من قائمته ويوضح حقيقة وعده لمرتجي برئاسة الأهلي

واستطرد: "كانت هناك شخصية ممتازة وهي لمياء مختار ولكن فوق السن، وكنا نريد شخص تحت السن، وكان لدينا وليد مبروك رئيس اللجنة العليا للجان وتواصلت معه وقلت له أريد بنت من عندك تستطيع أن تكون عضوة في مجلس الإدارة للمستقبل".

وأشار: "في اليوم الثاني قال لي عندي أسماء مميزة ولكن يحتجن الخبرة، وكان لدي ملف مي عاطف وبمجرد اقتراحي لاسمها قال لي اختيار ممتاز، مي عاطف بطلة مصر والنادي الأهلي ومهندسة معمارية وسأحتاجها في المرحلة القادمة، بالإضافة إلى دورها مع المرأة والطفل، في أي مجتمع لا يكون للمرأة دور يصبح غير ناجح، ونحن نحضر شخصية مستقبلية ستفيد النادي الفترة القادمة".

وبسؤاله عن استمرار العامري فاروق في منصب النائب، أجاب: "لأنه شخصية منظمة جدًا ويمتلك خبرات كبيرة ودوره الفترة الماضية داعم ومساند بدون أي إزعاج، شخصية مريحة عكس ما يردد البعض".

وبشأن الخلاف بين العامري فاروق وخالد مرتجي، أوضح: "لا يصح أن يُقال هذا الكلام من أجل مصلحة الأهلي، الخلاف موجود في كل المجتمعات، وطبيعي أن يكون هناك خلافات في الأراء ولكن عندما يتم أخذ قرار بالإجماع الجميع يسانده، ولو كانت هناك أزمة بينهما هل كنت سأضمهما في القائمة مرة أخرى وأتسبب في الإزعاج لنفسي؟".