أكد ليوناردو بونوتشي أن يوفنتوس يجب أن يأخذ دروسًا من هزيمته 4-0 أمام تشيلسي في دوري أبطال أوروبا.

تأهل يوفنتوس بالفعل لدور الـ16، لكن تم سحقه على ملعب ستامفورد بريدج بأهداف تريفور شالوباه وريس جيمس وكالوم هدسون أودوي وتيمو فيرنر.

هم الآن يتراجعون إلى المركز الثاني في المجموعة، بعد أن حافظوا في السابق على سجل مثالي في المنافسة.

وقال بونوتشي لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا" و"سبورت ميدياست": "إنها هزيمة ثقيلة بالتأكيد، علينا أن نتعلم الدرس الذي مفاده أنه ضد هذه الفرق، يجب أن تذهب دائمًا بسرعة 1000 كيلومتر في الساعة، لأنه في اللحظة التي تبطئ فيها السرعة، فإنهم يعاقبونك".

وأضاف: "حاولنا في الشوط الثاني إغلاق تحركاتهم على الأجنحة، لكننا لم نركز بشكل كافٍ على هاتين الكرتين اللتين سدداهما من على نطاق واسع".

وتابع بونوتشي: "من المهم أن نتعلم الدروس من هذه اللعبة، وهي أنه ضد هذه الفرق لا يمكنك تقليل الشدة أو التركيز للحظة".

وأردف قائد يوفنتوس: "استقبلنا الهدف الأول من ركلة ركنية، ربما كانت لمسة يد، كان يجب أن نتحكم بشكل أفضل في الشوط الثاني، حيث تسببوا في الكثير من المشاكل لنا، تشيلسي لديه لاعبين رائعين وعقلية جيدة للغاية، لقد تسببوا في الكثير من الأمور لنا، وعلينا أن نعترف بذلك ونحاول تحسينه ".

ملخص مباراة تشيلسي ويوفنتوس في دوري أبطال أوروبا

لقد قيل الكثير عن الاختلاف في الإيقاع بين الفرق الإيطالية وفرق الدوري الإنجليزي الممتاز، وعلّق بونوتشي: "يضم الدوري الإنجليزي الممتاز سبعة وثمانية وتسعة فرق تتنافس على اللقب في كل موسم، وبالتالي فهي أيضًا تمثل تحديًا للمضي قدمًا في دوري أبطال أوروبا".

وشدد بونوتشي: "نحن بحاجة إلى أخذ الدروس الصحيحة من هذه اللعبة، وأن نكون مستعدين للمضي قدمًا، يجب أن تكون جسديًا ونفسيًا بنسبة 100 في المائة لكل لحظة في هذه المباريات، وإلا فستتم معاقبتك".

وأتم بونوتشي تصريحاته: "تأهلنا إلى دور الـ16، كان هذا هو الهدف الأول وحققناه، الآن نحن نتطلع إلى الأمام".