يصر ماسيمليانو أليجري على أن يوفنتوس قدم أداءً جيدًا في الشوط الأول من الإذلال الذي تعرض له أمام تشيلسي بنتيجة 4-0، وأنه يجب التركيز على الإيجابيات بعد بلوغ دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا. 

تأهل يوفنتوس بالفعل لدور الـ16 وكان هذا بمثابة مواجهة وجهًا لوجه على صدارة المجموعة، ولكن بعد الفوز 1-0 في تورين من خلال تسديدة فيديريكو كييزا، تمزقت شباك السيدة العجوز ببساطة أمام تشيلسي برباعية دون رد في ستامفورد بريدج.

كان هذا إهانة ليوفنتوس، الذي لم يخسر بأربعة أهداف في جميع المسابقات منذ الهزيمة 4-0 في الدوري االإيطالي أمام روما في فبراير 2004، وعانى من أسوأ هزيمة على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا.

قال أليجري لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا": "نشعر بخيبة أمل من الأهداف الأربعة التي استقبلناها، لكن هدفنا وهو التأهل، ولقد تحقق".

وأردف: "تشيلسي فريق رائع، إنهم أبطال أوروبا، لقد لعبنا مباراة رائعة في المباراة الأولى ضدهم في تورينو، اليوم لعبنا شوطًا أولًا جيدًا، لكننا عوقبنا في الثاني.

وتابع أليجري: "أعتقد أن الشوط الأول كان جيدًا، في الشوط الثاني واصلوا الضغط، بينما كنا ضعفاء بعض الشيء في الهدفين الثاني والثالث".

وأضاف: "سمحنا بعدد من الركنيات، حيث يكون تشيلسي قوي جسديًا، كانت لدينا بعض المواقف حيث كان بإمكاننا أن نحقق نتائج أفضل، إنه لأمر مخيب للآمال أن تستقبل شباكنا أربعة أهداف، لكن الهدف تحقق والآن يجب أن نفكر في مباراة السبت مع أتالانتا".

وواصل أليجري: "كانت هناك لحظات فقدنا فيها الاستحواذ عندما حاولنا القيام بتمريرات عمودية بسرعة كبيرة بدلاً من الاحتفاظ بالكرة، نحن نفعل ذلك كثيرًا ونحتاج إلى العمل على ذلك، لأنك لا تستطيع أن تفعل ذلك ضد بطل أوروبا".

وأكمل مدرب يوفنتوس: "الفريق لم يكن سيئا بأي حال من الأحوال في الشوط الأول، في الشوط الثاني فقدنا الثقة بعد الأخطاء للهدفين الثاني والثالث".

كان روميلو لوكاكو جالسًا على مقاعد البدلاء هذا المساء بسبب إصابة في الكاحل، لذا استخدم تشيلسي كريستيان بوليسيتش باعتباره مهاجم وهمي في هجوم ثلاثي.

وسُئل أليجري إذا كان وجود لوكاكو في مباراة الذهاب سهّل على يوفنتوس الدفاع ضد تشيلسي، وأجاب: "ليس الأمر أنه جعله أسهل، بل إنه كان لديهم أسلوب تكتيكي مختلف تمامًا، لقد كنا أكثر تركيزًا على دفاعنا لمدة 90 دقيقة في تورينو، في حين أننا هنا تخلينا عنه بعد 45 دقيقة".

اقرأ أيضًا.. توخيل بعد سحق يوفنتوس برباعية: قد نحافظ على لقب دوري أبطال أوروبا

وتابع الإيطالي: "على أي حال، لقد تأهلنا مع بقاء مباراتين، ويمكننا الآن التركيز على المباراة التالية، اليوم هنأت اللاعبين على بلوغ دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا".

وشدد أليجري: "أنا لست غاضبًا من اللاعبين، لكن كان علينا أن نلعب بشكل أفضل في الشوط الثاني، ذهب كولوسيفسكي إلى طبيب الأسنان أمس، كان لديه مشكلة ولم يكن في أي حالة ليبدأ اليوم، ديبالا كان لديه فقط 30 دقيقة للمشاركة، لكن لا أعذار، نحن نعلم أنه يتعين علينا اللعب بشكل أفضل مما كان عليه في الشوط الثاني".

وأتم أليجري: "ليس الأمر كما لو أنه بعد الفوز على لاتسيو (2-0 في الدوري الإيطالي) أصبحنا أفضل فريق في أوروبا، لدينا قيود، وليس هناك من ينكر ذلك، وسنعمل على تحسينها، نحن نعرف نقاط قوتنا وضعفنا حتى بعد أمسيات مثل هذه، وسوف نتحسن".