رفض الاتحاد الألماني لكرة القدم دعوة لوقف موسم الدوري الألماني لعدة أسابيع بسبب الارتفاع الحاد في حالات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد -19) في البلاد.

وكان الدوري الألماني لكرة القدم، الذي يدير أكبر قسمين في الدوري الألماني، يرد على دعوة من رئيس نادي الدرجة الثانية إرتسجيبيرجه آوه بالتوقف عن اللعب حتى ديسمبر.

قال هيلج ليوناردت رئيس نادي إرتسجيبيرجه آوه إن كرة القدم يجب أن تكون نموذجًا يحتذى به وأن تضع سلامة الناس في المقام الأول لتقليل مخاطر المزيد من الإصابات وتقليل العبء على النظام الصحي الألماني.

وقالت الرابطة في بيان يوم الأربعاء: "لاحظت الرابطة تعليقات رئيس إإرتسجيبيرجه آوه"، مضيفة أن أي إجراءات مستقبلية ستتبع نصيحة سلطات الدولة.

وأضافت: "الخط المعتمد لجميع الأندية الـ36 [في القسمين الأولين] منذ بداية الوباء كان دائمًا يتصرف بناءً على إرشادات الولاية".

وأضاف اتحاد الكرة الألماني: "الإغلاق الشامل المفروض ذاتيًا بمعنى توقف الموسم ليس مشكلة".

وأظهرت الأرقام الصادرة عن معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، أن ألمانيا سجلت 66884 إصابة جديدة بفيروس كورونا و335 حالة وفاة أخرى بسبب الفيروس، مما رفع العدد الإجمالي للوفيات إلى ما يقرب من 100 ألف حالة.

جدير بالذكر أن نادي بايرن ميونخ الألماني أعلن اليوم إصابة مهاجمه تشوبو موتينج بفيروس كورونا، وأكدت تقارير أن جوشوا كيميش أيضًا مصاب بكورونا.