كشفت تقارير صحفية قبل قليل، أن مانشستر يونايتد استقر بالفعل على المدير الفني الجديد الذي سيتولى مهمة تدريب الفريق بعد إقالة أولى سولشاير.

ويتولى مايكل كاريك تدريب مانشستر يونايتد بصفقة مؤقتة خلفًا لسولشاير، لحين تعيين مدير فني جديد.

وفقًا لصحيفة "ذا أثليتك" البريطانية، توصل مانشستر يونايتد لاتفاق مع رالف رانجنيك ليصبح المدير الفني المؤقت للفريق لنهاية الموسم الجاري.

وسبق وأبدى رانجينك رأيه في فريق ليفربول الإنجليزي بقيادة يورجن كلوب، والثلاثي الهجومي محمد صلاح وساديو ماني وروبيرتو فيرمنو.

رانجنيك أجرى مقابلة مؤخرًا، حيث سلط الضوء على تأثير التدريب على خط هجوم فريق ليفربول، وقال لـ"Coaches Voice": "صلاح، فيرمينو وماني، 3 لاعبين مختلفين من بلدان مختلفة".

وأضاف حينها: "عندما انضموا إلى ليفربول، لم يكن أي منهم فائزًا بالكرة بالفطرة لم يكونوا آلالات ضغط، لذا فإن الطريقة التي يلعبون بها في ليفربول كانت مهمة المدرب وطاقم العمل".

وأكد رانجنيك: "الطريقة التي لعب بها صلاح وفيرمينو وماني في السنوات الثلاث أو الأربع الماضية، على هذا المستوى العالي، هذا النوع المكثف من كرة القدم، كان عمل المدرب".

وفي حديثه في ديسمبر 2019، أوضح رانجنيك سبب تشابه أسلوب لعب ليفربول مع أسلوب كل من لايبزيج وسالزبورج.

وقال رانجنيك لشبكة "سكاي سبورتس": "الأسلوب مشابه جدًا لأسلوب يورجن كلوب، إنه استباقي، ضغط عالي، ضغط مرتد، بمجرد فوزنا بالكرة، لا نريد إضاعة أي وقت في التمريرات الجانبية أو الخلفية".

وأضاف: "نحاول أن نلعب في أسرع وقت ممكن، ونحاول خلق الفرص ومحاولة تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف".

وواصل رانجنيك: "ليس من قبيل المصادفة بالتأكيد أن كلوب لديه أربعة لاعبين سابقين لي (روبرتو فيرمينو، نابي كيتا، ساديو ماني وجويل ماتيب) لأنه يظهر أنه في الواقع يبحث عن نفس النوع من اللاعبين، بنفس الأصول، بنفس العقلية التي نفعلها".

وأتم: "أعتقد أنه من بين الأندية الكبرى في أوروبا، ربما يكون المدرب الذي يضم أكبر عدد من اللاعبين السابقين منا".