أوضحت صحيفة "ماركا" الإسبانية، مدى تأثير الحكم الذي صدر بحق الدولي الفرنسي كريم بنزيما مُهاجم ريال مدريد، على فرص حصول على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2021.

ويتنافس بنزيما بجانب العديد من نجوم كبار أندية قارة أوروبا على جائزة الكرة الذهبية، والتي سيتم الإعلان عنها الأسبوع المقبل.

وتمت إدانة بنزيما أمس الأربعاء من قبل محكمة فرساي، حيث اتُهم بالتواطؤ في محاولة ابتزاز زميله ماثيو فالبوينا، حيث اعتبرت المحكمة المحادثة التي أجراها كريم مع ماثيو، تشكل تدخلًا متعمدًا حتى يدفع لاعب ليون لمنع بث الفيديو.

ويُعد بنزيما من أبرز المرشحين للحصول على جائزة الكرة الذهبية هذا العام، بعد أداءه الرائع مع ريال مدريد ومنتخب فرنسا على مدار الـ12 شهرًا الماضية.

اقرأ أيضًا - فالبوينا يُعلق على إدانة بنزيما في قضية الابتزاز.. وإمكانية استبعاده مجددًا من فرنسا

وقالت الصحيفة في تقريرها: "ما حدث اليوم في فرنسا لن يؤثر على الإطلاق على فرص بنزيما في الحصول على الجائزة، حيث أُغلق التصويت بالفعل قبل أسبوعين".

وأضافت: "من المُفترض أن ما حدث خارج الملعب لن يؤثر على بنزيما، وخاصة أن المُهاجم الفرنسي تمت تبرأته من قبل في هذه القضية قبل أن تتم إدانته".

يُذكر أن الإعلان عن الفائز بالكرة الذهبية لعام 2021، سيكون في الشهر الجاري، يوم الإثنين 29 نوفمبر، بالعاصمة الفرنسية باريس.