أكدت مريم جاكلين داوو رئيسة الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، أن منتخب بلدها سيتوج ببطولة كأس أمم إفريقيا القادمة على حساب منتخب مصر، مشيرة إلى أنهم لديهم ثأر.

وقالت جاكلين خلال تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس" على قناة "etc": "لا يجب أن نتحدث عن تأجيل بطولة كأس أمم إفريقيا قبل انطلاقها بشهرين أو حتى عن نقلها، البطولة ستقام بموعدها في الكاميرون، والاتحاد الإفريقي أكد على ذلك".

وأضافت: "نحن نستعد للبطولة لأن لدينا ثأر مع منتخب مصر وسنحصل على الكأس منهم".

وتابعت: "الاستعدادات مستمرة ومنتخب كوت ديفوار في فتره إعداد، ونركز على حصد بطولة كأس أمم إفريقيا، والجيل الحالي يحصل على الخبرات من أجل ألا يفرط في الكأس بعد القادمة والتي ستستضيفها كوت ديفوار".

وتطرقت للحديث عن الاحتفال بمئوية الاتحاد المصري لكرة القدم، قائلة: "هذه قصة حب وكفاح شعب، 100 عام على الكرة المصرية التي نتعلم منها، واستضافة مصر لـ انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم شيء رائع، القاهرة اليوم أصبحت عاصمة كرة القدم في العالم وليس على مستوى إفريقيا فقط".

طالع | عضو اللجنة المنظمة لـ أمم إفريقيا: الكاميرون ستكون جاهزة قبل 30 نوفمبر.. ونتمنى دعم مصر

وعن تصريح كلوب مدرب ليفربول الإنجلييزي، أن أمم إفريقيا بطولة صغيرة، أوضحت: "بالتأكيد هو كان يرغب في أن يقول عكس ذلك ولكنه أخطأ".

واختتمت: "كأس أمم إفريقيا ليست مجرد مباريات كرة قدم، ولكنها دفاع عن علم الوطن، كل منتخب يدافع عن اسم بلده، وكأس الأمم هي أعظم بطولة في القارة، هي بمثابة كأس العالم داخل قارة إفريقيا، القارة السمراء هي من تقوم بتوريد اللاعبين لأكبر أندية العالم".