اعترف المدير الفني لمنتخب إيطاليا روبرتو مانشيني، أن قرعة الملحق المؤهل لكأس العالم قطر 2022، صعبة للغاية.

يواجه منتخب إيطاليا، منتخب مقدونيا الشمالية على أرضه في نصف نهائي التصفيات وسيواجه الفائز من تركيا أو البرتغال خارج أرضه في النهائي.

وبالتالي تواجه إيطاليا مهمة صعبة لحجز مكان في قطر 2022، واعترف مانشيني بأنها كانت قرعة صعبة لبطل يورو 2020.

قال مانشيني لشبكة "RAI2": "كان من الممكن أن تكون القرعة أفضل قليلاً، هذا صحيح، من الواضح أنه يتعين علينا والبرتغال هزيمة مقدونيا وتركيا".

وأضاف: "إنها من جولة واحدة والتي دائما ما تسبب صعوبات نحن واثقون وإيجابيون، خاصة في اللحظات الأكثر صعوبة قليلاً".

وواصل: "كانت لدينا مجموعة رائعة في التصفيات، حتى ضد سويسرا كنا نستحق الفوز ولكننا لم نفعل ذلك، علينا أن نلعب مباراة رائعة، ثم سنرى في النهائي".

خاض كريستيانو رونالدو 9 نهائيات متتالية بين بطولات أوروبا وكأس العالم، لكن يتعين على إيطاليا إيقاف النجم للحصول على فرصة للمشاركة العام المقبل.

تابع: "كنا سنتجنبهم بكل سرور وربما يريدون تجنبنا أيضًا، سنلعب مباراة نهائية محتملة ضدهم".

تم ربط جواو بيدرو باستدعاء محتمل من قبل المنتخب الإيطالي، لكن مانشيني لم يرغب في الكشف عن أي شيء.

وعلّق: "إنه شيء حديث، سنرى، لدينا لاعبون جيدون، جواو بيدرو مهاجم ممتاز، إنه يعرف كرة القدم الإيطالية لكن دعونا لا ننسى ما فعله الفتيان قبل أربعة أشهر".

قاد مانشيني منتخب الأزوري طوال يورو 2020 خلال الصيف ويأمل أن يرى نفس العروض في مارس.

وأفاد: "هذه التعاويذ موجودة فقط في تلك اللحظات هناك، عندما يكون الفريق معًا لفترة من الوقت، سيكون من المهم أن يكون كل اللاعبين متاحين".

أهدر جورجينيو ركلة جزاء حاسمة ضد سويسرا وكان هناك نقاش حول من يجب أن يتولى المسؤولية في المرة القادمة، لكن مانشيني كان خجولًا عندما سئل عن من سيتحمل ركلة الجزاء التالية لإيطاليا ورد: "نأمل أن يعطونا ركلة جزاء!".