عقد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، مؤتمرًا صحفيًا اليوم السبت، للحديث عن استعدادات الفراعنة لبطولة كأس العرب المقرر إقامتها في دولة قطر.

وأسفرت قرعة كأس العرب التي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة، عن تواجد منتخب مصر في المجموعة الرابعة مع الجزائر ولبنان والسودان.

ومن المقرر أن يبدأ منتخب مصر مبارياته في البطولة أمام لبنان يوم 1 ديسمبر، في تمام الساعة الثالثة عصرًا طالع مواعيد مباريات منتخب مصر بالكامل.

وقال كيروش خلال تصريحات عبر المؤتمر الصحفي صباح اليوم السبت: "أحاول أن أتعلم اللغة العربية بسرعة، بطولة كأس العرب تحضيرية بالنسبة لي، ولكن سنسعى لتقديم شئ جيد فيها، وأن نضع أسم مصر في أعلى مكان".

وأضاف: "مباريات البطولة العربية بالنسبة لي مهمة، ولكن الأهم إنها تحضيرية لمباريات التأهل لكأس العالم، وهدفنا عمل فريق جيد".

وأكمل: "أتينا لمنتخب مصر بلاعبين صغار ليحصلوا على الثقة والخبرة، شاهدنا مقاطع فيديو كثيرة لكل اللاعبين المتواجدين في القائمة، وأثق بهم، وسنذهب إلى قطر للتتويج ببطولة كأس العرب".

طالع | قائمة منتخب مصر في كأس العرب قطر 2021

وعن أنباء ترشيحه لـ تدريب مانشستر يونايتد، أوضح: "أنا هنا من أجل الحديث عن منتخب مصر، ولا أريد الحديث عن أشياء شخصية".

وبسؤاله "هل اتحاد الكرة طلب منك تحقيق كأس الأمم؟"، أوضح: "بالنسبة لي كأس أمم إفريقيا مهمة؛ ولكن في الأساس الحلم هو كأس العالم".

وواصل: "عندما يكون ما بين كأس الأمم وكأس العالم أشهر قليلة، بالتأكيد ستكون الأفضلية لكأس العالم، طبعا أنا أريد أن أتوج بكأس الأمم وأتأهل لكأس العالم؛ ولكن التأهل للمونديال هو الأهم طبعًا".

وأكمل: "أرسلنا قائمة مكونة من 40 لاعبًا للاتحاد الإفريقي وسوف نختار من بينهم القائمة النهائية، وإذ حدثت أي إصابة فمن الممكن أن نغير، حلمي وهدفي التأهل لكأس العالم وباب المنتخب مفتوح لكل اللاعبين من أجل تحقيق الهدف المنشود".

وتابع: "من الممكن جدًا أن يتواجد أي لاعب في قائمة منتخب مصر خلال المباراة الفاصلة للتأهل لكأس العالم في مارس، وهو غير موجود في قائمتي المنتخب لكأس العرب وكأس الأمم".

واستطرد: "صعب جدًا أن أعطي رأيي في الدوري المصري حاليًا، لن يكون هذا عدلًا الآن، موضحًا (الملعب في مصر لونه أخضر وفيه لاعيبه بتجري بس كل ده من غير جمهور!) وهذا لظروف كورونا، ولكن الجمهور مهم، (كل حاجة باردة)، لا يوجد أي حماس من الجماهير واللاعبين يحاولون أن يفعلوا كل شئ مع المدربين لتعويض غياب الجماهير".

وأعلن كيروش البرنامج الإعدادي لـ أمم إفريقيا القادمة: "سنبدأ التحضير بعد كأس العرب، وستكون هناك مباراة ودية قبل كأس الأمم".

وعلق كيروش علي تصنيف مصر، قائلًا: "المهم بالنسبة لي أن أفوز، وليس مهمًا من سنواجه، الجميع يتحدث عن منتخبات التصنيف الأول، ولكن أنا ليس مهتمًا بأن أكون من الخمسة الأوائل في التصنيف، المهم بالنسبة لي هو التحضير الجيد".

وأضاف: "من الممكن أن أكون تصنيف أول ولم أقم بتحضير الجيد وأخسر المباراة، السنغال ونيجيريا تأهلا لكأس العالم 6 أو 7 مرات، لماذا تأهلت مصر 3 مرات فقط؟".

وتابع: "أنا أريد أن أكون أفضل منتخب جاهز لمباراتي مارس، وفي ذلك التوقيت لا يهمني من سأقابل".

وعن انتقادات أداء منتخب مصر، تحدث: "أكيد لم نستطع أن نرضي كل الناس، وأنا محظوظ جدًا بأنه عندما أسير في الطريق أجد أشخاص سعداء بالمنتخب ويشكرونني".

وواصل: "غير صحيح أني لم أوقع عقدًا مع اتحاد الكرة حتى الآن".

طالع | كيروش يكشف لـ بطولات عن بديل إمام عاشور في منتخب مصر بـ كأس العرب

وبشأن التواصل مع تريزيجيه وموقفه من كأس الأمم، قال: "باب المنتخب مفتوح للجميع وأنا أشاهد كل اللاعبين، وتواصلت مع تريزيجيه وأبلغني أنه سيشارك بعد أيام مع فريقه أستون فيلا، ولكن مشاركته مع الفراعنة في كأس الأمم غير مؤكدة".

وبسؤاله "هل ستكون هناك تعديلات في الجهاز الفني؟"، أوضح: "من حق كل الناس الحديث (الله أعطى لنا أذنين وفم، ولكن هناك من لديهم 4 آذان و4 أفواه!)".

وعن استبعاد طارق حامد لاعب الزمالك، قال: "لا يوجد لدي مشكلة مع أي لاعب، وأحترم الجميع، وهذا التوقيت يوجد فيه لاعبين مناسبين، ومن الممكن في توقيت آخر أن يكون هناك عناصر أخرى، وأطالب بمساندة اللاعيبن الجديد مثل أحمد ياسين وأحمد رفعت وعمر كمال ومهند لاشين"وأتم: "بالنسبة لي منتخب مصر الأقوى في كأس العرب وتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، وإن شاء الله ساواجه الإعلام قريب عندما أفوز لكأس العرب"