تحدث عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن الانتقادات التحكيمية المثارة خلال الفترة الماضية، معلقًا على الحالة المثيرة للجدل في مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا.

وقال عبد الفتاح في تصريحات تلفزيونية لفضائية "أون تاين سبورتس2": "نتعرض لهجوم غير مبرر على الإطلاق، حتى من أشخاص لا تفقه في التحكيم".

سيراميكا كليوباترا في مذكرته ضد حكم مباراة الزمالك: المنظومة تحتاج قيادة مختلفة

وأضاف: "حتى بعض التحليلات ضد المنطق وضد كرة القدم، وهناك أشخاص تتحدث عن حالات تحكيمية وعن الظُلم في ظل عدم وجود أخطاء من الأساس، وأحد الحالات أرسلناها إلى الاتحاد الدولي ولم يقر بأن اللعبة ركلة جزاء".

وتابع: "أما عن حالة مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا، لقد أرسلتها لأحد خبراء فيفا، وأقولها بصوت عالي لا توجد ركلة جزاء، ولكن للأسف البعض يحتاج تعلم التحكيم، ونحن لن نظل أمام أشخاص لهم أغراض غير محترمة".

وفسر: "كان هناك شد متبادل، لاعب سيراميكا شد أولًا ثم طارق حامد شد ثانيًا، هذا الشد من اللاعبين غير مؤثر، والدليل سقوط لاعب سيراميكا بسبب تصادمه مع لاعب آخر، ولا توجد ركلة جزاء على مسئوليتي الشخصية".

لقطة سقوط لاعب سيراميكا كليوباترا في مباراة الزمالك

وأردف: "هناك أخطاء واعترفت قبل أن أتولى المسؤولية أن الحكام غير جاهزين بشكل كبير، ونحن نجتهد من أجل تجهيزهم".

وواصل: "الناس تظن أن الحكام ليسوا بشرًا، ولكننا في غاية الاحترام ولا نلقي بفشلنا على الآخرين ونعترف بأخطائنا".

وعن ما يتردد بشأن تعيين رئيس لجنة حكام أجنبي، استطرد عبد الفتاح: "ليس لدي مانع بشأن تعيين أي أحد، لقد أتيت متطوعًا لأخدم بلدي، ولكن يبدو أن بعض الحاقدين وغير الحيادين يحاولون تشويه صورة هذه البلد".

وأتم: "أفكر في الرحيل بشكل كبير، لم أكمل شهرين في عملي ومنذ بداية تولي المسؤولية قلت إن هناك أخطاء وقلت إن 10% من الحكام فقط هم الجاهزين لإدارة مباريات كبيرة، وطوال هذه الفترة أنا لا أذهب إلى بيتي من أجل العمل في اللجنة".