قال محمد شريف مهاجم فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي إن مواجهة الزمالك حدث كبير، كما أنها من المباريات التي يستمتع بها لأن الفريقين يلعبان لقاء مفتوح، ولا أحد يتوقع من سيفوز حتى لو كانت كفة فريق أرجح من الآخر.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية بفضائية "النهار" عبر برنامج "أوضة اللبس": "قبل مواجهة الزمالك في أي مباراة أتخيل ما سأفعله في المباراة، وأدرس المدافعين الذين سألعب ضدهم".

وأردف: "ليس حقيقيًا أن محمد مجدي أفشة يمولني فقط في الملعب، كل ما في الأمر أننا أصدقاء ولذلك عندما يهبط مستوى أحدنا يتهمنا البعض أننا لا نلعب إلا لبعض، وهذا غير صحيح نحن نلعب للأهلي وليس في الشارع، وإذا ركز البعض سيجد أن أفشة صنع لي 6 أهداف ومعلول أيضًا صنع لي نفس العدد من الأهداف".

طالع | محمد شريف يروي كواليس توقيعه لـ الزمالك وأسوأ مباراة قبل الانتقال إلى الأهلي

وواصل: "عماد متعب هو أفضل مهاجم فى تاريخ مصر ومثلي الأعلى محليًا، وعمرو السولية أفضل لاعب خط وسط، وأيمن أشرف أفضل مدافع فى مصر".

وكشف: "بالتأكيد حزنت لعدم انضمامي لمنتخب مصر ولكنها قناعات مدرب ولا أعلم أسباب استبعادي، وتفاجأت بالقرار ثم تقبلته، واجتهدت لكي أعود مرة أخرى، وتحدث معي وائل جمعة حينها وأكد أن لي دور كبير مع الفريق القومي، ومحمود الخطيب أيضًا تحدث معي وقال لي لا تحزن واجتهد، جميعنا نعلم إمكانياتك".

وتابع: "محمد صلاح لاعب جيد وعلاقته جيدة بالجميع، ولا نشعر بتكبره، متواضع ومحترم، ولم أطلب منه عقود احتراف، ولا أعتقد أن هناك لاعبين يطلبون منه ذلك".

واستطرد: "حزنت عندما جلست بديلًا لوالتر بواليا فور قدومه، كل لاعب لا يشارك يشعر بالحزن، ولكن لم أتحدث مع أحد، اجتهدت فقط، خاصًة عندما استبعدت من المشاركة أساسيًا في كأس العالم للأندية، تأثرت نفسيًا، فتحديت ذاتي أن أعود مرة أخرى، وفعلت".

واستكمل: "لم أتشاجر مع حسين الشحات، كان هناك شدة مع محمد هاني فقط ولم تخرج عن حيز - نرفزة ملعب -، وكل لاعب يخرج عن النص في الأهلي يتعرض للعقوبة".

وأتم: "علاقتي لا زالت جيدة بباتريس كارتيرون وأراسله أحيانًا".

واختتم: "مثلي الأعلى عالميًا كريستيانو رونالدو، ونشكر جماهير الأهلي على الفترة الماضية ونعتذر عن ضياع الدوري، ونعدهم بوجوده في الجزيرة هذا الموسم".