كشف خالد الطيب عضو مجلس إدارة الإسماعيلي، تفاصيل اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الكرة المصري الذي أقيم اليوم الأحد.

وعقد الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد، اليوم الأحد جمعية عمومية، من أجل إجراء بعض التعديلات على اللائحة.

طالع | عمومية اتحاد الكرة.. غياب الأهلي والزمالك والموافقة على بند الـ٨ سنوات

وقال الطيب خلال تصريحات عبر الموقع الرسمي للإسماعيلي: "النصاب القانوني للجمعية العمومية لاتحاد الكرة قد اكتمل في الساعة الحادية عشر صباحاً بحضور نسبة 50 % +1 ليتأكد انعقادها اليوم الاحد لاعتماد اللائحة بمشروع الهدف بالسادس من أكتوبر، ومناقشة تعديل بعض بنود اللائحة واعتمادها قبل إرسالها للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا".

واضاف: "الاتحاد المصري تلقي موافقة الفيفا أولاً على التعديلات التى ترغب الجمعية العمومية للجبلاية فى إجرائها على لائحة النظام الأساسى فى الاجتماع الطارئ اليوم حيث طلبت الأندية من فيفا إجراء بعض التعديلات، وعلى رأسها تطبيق بند الـ8 سنوات تصاعديا وبأثر رجعى، بحيث لا يحق لكل من قضى فى مجلس ادارة اتحاد الكرة دورتين متصلتين أو منفصلتين، أن يترشح مجددًا إلا على منصب أعلى من الذى كان عليه فى الدورتين السابقتين".

وتابع: "التعديلات تضمنت موافقة فيفا على إقامة الانتخابات المقبلة بنظام القوائم المغلقة، وأن يتكون المجلس من 9 أعضاء عبارة عن رئيس ونائب و6 أعضاء ومقعد للمرأة".

وأوضح: "اتحاد الكرة طالب أندية الجمعية العمومية بإرسال خطابات التفويض لحضور الاجتماع الطارئ اليوم الأحد عبر البريد السريع أو من خلال تسليمها لإدارة الاتحاد يداً بيد، مع الحصول على إيصال رسمى بالاستلام".

 وأتم: "اتحاد الكرة قد حذر الأندية من إرسال التفويضات عبر الفاكس أو البريد الإلكتروني، حيث لن يعتد بهذه التفويضات، كما طالب اتحاد الكرة الأندية بأن يكون الشخص المفوض بالحضور أحد أعضاء مجلس إدارة النادي ويقوم باعتماد التفويض من الجهة المختصة قبل تسليمه للجبلاية".