أسفرت قرعة كأس العالم للأندية 2022 في الإمارات، عن مواجهة قوية للنادي الأهلي أمام مونتيري المكسيكي، في ربع نهائي البطولة، وافتتاح مبارياتهما بالمونديال.

الأهلي يشارك للمرة السابعة في تاريخه باعتباره بطلًا لـ دوري أبطال إفريقيا على حساب كايزر تشيفز في النهائي، بينما مونتيري يتواجد ممثلًا لـ قارة أمريكا الشمالية بطولة "كونكاكاف".

الثأر دائمًا هو ما يواجهه موسيماني مع الأهلي، وبعد الوداد والترجي والعديد من الأندية إفريقيًا، حان الوقت عالميًا ليثأر موسيماني للأهلي.

الثأر هُنا، بعد الهزيمة القاسية للأهلي في مونديال الأندية 2013 بالمغرب، عندما خسر 5/1 أمام مونتيري المكسيكي.

طالع أيضًا.. أول تعليق من مونتيري لـ بطولات على مواجهة الأهلي في كأس العالم للأندية

مشجعو الأهلي الآن يريدون معرفة منافسهم في مونديال الأندية، والمحطة التي يريد موسيماني ورفاقه تجاوزها لمواجهة بالميراس مجددًا.

تعرف على مونتيري المكسيكي منافس الأهلي في مونديال الأندية

نادي مونتيري تأسس 1945، وحقق في تاريخه 13 بطولة، من بينهم بطولة دوري أبطال الكونكاكاف 5 مرات، آخرها التي حققها الموسم الماضي.

أولى بطولات مونتيري كانت موسم 1985/1986 وهي الدوري المكسيكي الذي حققه في تاريخه 4 مرات.

مونتيري الآن يحتل المركز التاسع في الدوري المكسيكي برصيد 22 نقطة بفارق 13 نقطة عن المركز الأول كلوب أمريكا.

القيمة السوقية للنادي المكسيكي 81 مليون يورو، أكبر من الأهلي بـ51 مليون يورو، حيث أن الأهلي قيمته السوقية حوالي 30 مليون يورو.

أبرز نجوم مونتيري المكسيكي، الكوستاريكي جويل كامبل لاعب آرسنال السابق وريال بيتيس في هجوم الفريق، بالإضافة لـ فينسنت يانسن لاعب توتنهام السابق.

في الدفاع هيكتور مورينو الذي تألق مع روما الإيطالي من قبل وريال سوسيداد الإسباني، كلاوديو كرانيفيتر لاعب الوسط الذي لعب من قبل لـ إشبيلية وزينيت الروسي والمنتخب الأرجنتيني.

المدير الفني لفريق مونتيري، هو خافيير أجيري المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، الذي قاد الفراعنة في بطولة أمم إفريقيا 2019، وخرج من دور الـ16.

أجيري صاحب الـ62 عامًا، لديه تاريخ كبير مع الأندية المكسيكية مثل باتشوكا وكلوب أمريكا وتيجيريس، وفوق كل هذا المنتخب المكسيكي الأول.