تحدث سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي عن وقوع فريقه أمام مونتيري ببطولة كأس العالم للأندية، معلقًا على أزمة تضارب المواعيد بين مونديال الأندية وكأس الأمم الإفريقية.

ووقع النادي الأهلي أمام مونتيري المكسيكي في الدور ربع النهائي من البطولة العالمية، فيما سيواجه بالميراس البرازيلي في نصف النهائي إذا نجح في تخطي الخصم المكسيكي.

وقال سيد عبد الحفيظ في تصريحات تلفزيونية عبر قناة المحور: "وجود أجيري على رأس قيادة فريق مونتيري يزيد من صعوبة المباراة، نظرًا لمعرفته لكرة القدم المصرية".

وأكمل: "لو لم تحل أزمة مواعيد كأس العالم للأندية سندخل البطولة بـ12 لاعبًا فقط، ومونتيري المكسيكي من الفرق أصحاب الخبرات في كأس العالم للأندية".

وتابع: "ابتعادنا عن مواجهة تشيلسي يعطينا تفكيرًا جيدًا، ولكن لا يجب أن نستند على ذلك، وبالميراس البرازيلي أشرس من العام الماضي".

وأوضح: "من الممكن غياب أكثر من 10 لاعبين عن الأهلي إذا تم تنظيم كأس العالم للأندية في نفس فترة كأس الأمم الإفريقية، ولاعبو الأهلي ليسوا في منتخب مصر فقط، ولكننا نمتلك عددًا من اللاعبين الأفارقة الدوليين، ويجب أن يكون هناك تنسيق مع اتحاد الكرة والفيفا بشأن المواعيد".

وأردف: "ستكون هناك جلسة بين الجهاز الفني لمنتخب مصر والأهلي من أجل التنسيق بشأن اللاعبين والأولوية لمنتخب بلادنا بكل تأكيد، وكأس العالم للأندية بطولة ينتظرها العالم أجمع بغض النظر عن النتائج، والمباراة الأولى في كأس العالم للأندية هي الأهم".

وأشار: "الاتحاد الدولي إذا أراد تجربة شىء يطبقه على الكرة الإفريقية أولًا، بطولة السوبر ليج التي أحدثت جدلًا كبيرًا في أوروبا بمجرد طرح الفكرة في محيطنا الكاف قال سمعًا وطاعة، ولو كان هناك احترام بسيط للكرة الإفريقية لما تم وضع مواعيد بطولة كأس العالم الأندية في نفس مواعيد أمم إفريقيا".

واستطرد مدير الكرة بالأهلي: "موعد كأس السوبر الإفريقي مبهم حتى الآن، ولدي معلومة أنه سيتم تنظيم البطولة يوم 24 ديسمبر لكن لا يوجد شىء مؤكد".

طالع | عبد الحفيظ يعلق على تعارض مواعيد مونديال الأندية مع أمم إفريقيا ويصرح: مواجهة مونتيري صعبة

وأضاف: "يجب أن يتضامن الجميع معنا لأننا نمثل بلدًا وقارة، ومنذ إعلان مواعيد المباريات لم نر أي شخص من اتحاد الكرة يقول كلمة واحدة".

وتابع: "لا يوجد خلاف مالي مع أجاي ونحاول إنهاء أزمته خلال الفترة المقبلة، وكل اللاعبين سيحصلون على فرصة المشاركة، وأكبر مثال على ذلك أكرم توفيق، الموسم طويل وسنحتاج إلى كل اللاعبين، وأطلب من اللاعبين الاجتهاد والصبر للحصول على فرصة المشاركة في المباريات".

التعليقات