حصل النجم المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول، على جائزة مرموقة مساء الإثنين، وذلك في الإمارة الفرنسية موناكو.

ونجح محمد صلاح في الحصول على جائزة "القدم الذهبية" لعام 2021، بعد تفوقه على 9 لاعبين آخرين.

وتنافس محمد صلاح مع كل من ليونيل ميسي، نيمار، سيرجيو راموس، جيرارد بيكيه، سيرجيو أجويرو، كريم بنزيما، روميلو لوكاكو، روبرت ليفاندوفسكي، وجورجيو كيليني.

اقرأ ايضًا.. ميسي: محمد صلاح في أفضل حالاته ولديه فرصة للفوز بالكرة الذهبية

وتُعد تلك الجائزة دولية مخصصة للاعبين الذين لا تقل أعمارهم عن 28 عامًا، والذين تميزوا بإنجازاتهم الرياضية، سواء على المستوى الفردي أو كفريق.

وتوجه محمد صلاح رفقة زوجته ماجي إلى فرنسا لحضور الحفل مساء الإثنين، وشوهدت ماجي وهي تتسلم الجائزة.

من جانبه، قال محمد صلاح في تصريحات نشرها الصحفي الشهير جيانلوكا دي مارزيو على هامش الحفل: "إنه لأمر رائع أن أفوز بتلك الجائزة، خاصة لأن العديد من أساطير كرة القدم قد فازوا بها".

محمد صلاح

وأضاف: "لقد ساعدني القدوم إلى الدوري الإيطالي كثيرًا لأنه عندما كنت في تشيلسي كان علي تغيير نوع كرة القدم وثقافتي، وشعرت أنني بحاجة إلى تغيير طريقي في اللعب وساعدتني إيطاليا، أريد أن أحيي مشجعي روما وفيورنتينا على حد سواء، لقد قضيت وقتًا رائعًا هناك، لقد كانوا رائعين وجعلوني أشعر دائمًا بحبهم".

وعن تجاوزه الرقم القياسي للأسطورة الإيفوارية ديدييه دروجبا، قال محمد صلاح: "كان ذلك بمثابة دافع لأنه أسطورة، نحن نعرف بعضنا البعض، وهو صديق لي، كان ذلك دافعًا آخر لي للتغلب على رقمه القياسي وقد فعلت ذلك".

وعندما سُئل عما إذا كان يود الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي الموسم الحالي أم دوري أبطال أوروبا، أجاب صلاح: "آمل أن نتمكن من الفوز بكليهما".

التعليقات