قال محمد الخولي عضو مجلس إدارة نادي المصري، إن ما تعرضت له بعثة الفريق الكروي في نيجيريا لم يتعرض له أي فريق في قارة إفريقيا.

وكان المصري قد نال خسارته أمام ريفرز يونايتد النيجيري بثنائية مقابل هدف، في ذهاب دور الـ32 الثاني ببطولة الكونفدرالية الإفريقية، كما أنه من المقرر أن تقام موقعة الإياب في الخامس من ديسمبر الجاري.

طالع | المصري: مباراتنا مع ريفرز كانت "معركة".. والآن فهمنا سبب رفضهم إذاعة اللقاء

وأضاف الخولي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد" عبر برنامج "الماتش": "انا في نادي المصري منذ 2012 وما رأيته في هذه الرحلة لم أره من قبل".

وأردف: "أولًا كان هناك تجاهل تام، لم يستقبلنا أحد منذ أن وصلنا، وكان يظهر من أول لحظة افتعال المشاكل من جانبهم، وفوجئنا بـ (ميكروباصات) تنقلنا".

وواصل: "قررنا أن نذهب للملعب مباشرة لإجراء تدريب ثم نذهب للفندق، الطريق الطبيعي من المطار إلى الملعب 20 دقيقة، ولكن استغرقنا وقتًا 3 أو 4 ساعات لأن السائق أخذنا من طرق مختلفة مليئة بالرمال والمستنقعات، ودخلنا الملعب في ساعتين".

وأردف: "الملعب كان عبارة عن سوق للخضار، بجانب أنهم رفضوا إذاعة المباراة رغم عرض قناة أون تايم سبورتس مبلغًا كبيرًا، ولكنهم رفضوا، ونحن استشعرنا الخطر أن هناك شيئا يتم تدبيره بالاتفاق مع الحكم ولذلك لن يذيعوا المباراة".

وواصل: "خلال المباراة حاولنا تصوير اللقاء بالهواتف، فوجئنا بهجوم وضرب وسباب لمنع التصوير".

واستكمل: "تعرضنا لـ فجر تحكيمي في المباراة، وكان هناك انفراد لـ محمد عنتر والمدافع كان يغطي التسلل بـ 3 متر، والحكم احتسب تسللا".

واستطرد: "كل ما فعلوه معنا يجعلهم يتخيلون أننا سنفعل ذلك معهم، ولذلك أصدروا بيانًا اليوم، ولكن نحن نُمثل مصر وسنعاملهم أفضل معاملة وسنظهر لهم أننا نحترم كل ضيوفنا".

وأتم: "نطالب الجهات الأمنية بالتحرك ضد بعض مشجعي المصري الذين يهددون الفريق الضيف، هؤلاء لا يُمثلون النادي المصري".

واختتم: "كان هناك اتجاه لتواجد بعض الجماهير في المباراة، لكن بعض الصفحات التابعة لجماهير المصري التي هددت قد تجعل الأمن يتراجع عن فكرة تواجد الجماهير".