كان تيبو كورتوا هو البطل الرئيسي في فوز ريال مدريد على أتلتيك بلباو إلى جانب كريم بنزيما، حيث تصدى حارس المرمى مرات لا تحصى لعدة كرات، وسجل المهاجم الفرنسي الهدف الوحيد في المباراة.

وأعرب البلجيكي كورتوا عن أسفه لعدم تمكن بنزيما زميله في الفريق من الفوز بـ الكرة الذهبية ويأمل في تحقيقها العام المقبل.

وقال كورتوا لـ "موفيستار+" بعد المباراة: "في الشوط الأول كنا جيدين للغاية، وكان لدينا الكثير من التسديدات وجاء الهدف".

وأضاف: "في الشوط الثاني كانوا عنيفين للغاية، لم ننجح في التمريرات وفي آخر 15 دقيقة قمنا بتعقيد الأمر على أنفسنا، لم يكن لدينا الهدوء للخروج من الضغط، في النهاية النتيجة 1-0 لنا وثلاث نقاط جيدة".

وأكمل: "نلعب عدة مباريات متتالية وأحيانًا تحاول إنقاذ نفسك قليلاً، لكن ضد خصم مثل هذا لا يمكنك القيام بذلك معه".

وواصل حارس مرمى ريال مدريد: "مع التغييرات كانت أكثر حدة وهناك افتقرنا إلى القليل من الهدوء، حتى اللحظة الأخيرة يمكن أن يحدث كل شيء، وعلينا الإشادة بهم أيضًا أنهم ليسوا فريقًا سيئًا".

وعن الكرة الذهبية وعدم فوز كريم بنزيما بها حيث فاز بها ليونيل ميسي، علّق كورتوا: "أعتقد أن كريم بنزيما يستحق ذلك، لكنه في النهاية لقب نادر".

وأوضح: "إذا رأيت الأشخاص الموجودين في القمة، فهم دائمًا أشخاص فازوا بلقب عظيم وهو دائمًا كذلك، يبدو أنهم في العام يركز الأشخاص على كوبا أمريكا واليورو ودوري الأبطال، ولا ينظرون إلى ما يقدم خلال العام، وهذا صعب بعض الشيء، نتمنى الفوز بالألقاب وأن يفوز بها في العام المقبل".

وأتم كورتوا: "نحن نلعب مباريات جيدة جدًا، لقد فقدنا بعض النقاط، لكن بشكل عام نقوم بعمل جيد للغاية، الآن تأتي المزيد من المباريات الصعبة، هذا لا يتوقف، وسنحاول التعافي بشكل جيد لمواصلة الفوز".

جدير بالذكر أن ليونيل ميسي توج للمرة الأولى مع المنتخب الأرجنتيني بكوبا أمريكا في صيف 2021 على حساب البرازيل، بعد الفوز بهدف دون رد.