علق بيتسو موسيماني المدير الفني الجنوب إفريقي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على إمكانية تدريبه في أوروبا خلال الفترة القادمة من مسيرته.

موسيماني نجح بشكل كبير مع الأهلي بعدما توّج بدوري أبطال إفريقيا مرتين وكأس السوبر الإفريقي وبرونزية مونديال الأندية وكأس مصر خلال عام واحد من توليه المهمة خلفًا للسويسري رينيه فايلر.

طالع أيضًا | موسيماني: فعلت ما لم يحققه أي مدرب آخر.. ولماذا لا نطمع في نهائي مونديال الأندية

وقال بيتسو في تصريحات لشبكة "SABC" الجنوب إفريقية: "أوروبا ليست جاهزة الآن للثقافات الإفريقية، علينا أن نقول الأمر كما هو، وهذه هي الحقيقة، حتى في الترشيحات".

وأضاف: "مازال لدينا طريق طويل علينا أن نقطعه للوصول إلى كرة القدم الأوروبية، هناك من لا يعترف بأي قارة سوى أوروبا وما يحدث بها".

وأردف: "في الكرة الذهبية، كان محمد صلاح هو من يستحق الفوز بها، ولكن في النهاية فاز بها ميسي، ولو لم يكن يلعب لـ برشلونة أو باريس مثل رونالدينيو، لم يفز بها".

حوار | كيفين جونسون: رحلت عن الأهلي قبل أن نؤذي بعضنا.. ولدي رسالتين للخطيب والجماهير

وواصل: "لذلك يمكننا القول بأن أوروبا ليست مستعدة لاختلاط الثقافات مع إفريقيا، رغم تألق لاعبين أفارقه هناك ويتم تجنيسهم، مثل راشفورد في مانشستر يونايتد، وكذلك رحيم ستيرلينج في مانشستر سيتي".

واختتم: "نحن لا نريد الشعور بالعنصرية والتمييز، نشعر أنه ليس لدينا فرصة للعمل هناك، ونريد النجاح في إفريقيا والشرق الأوسط، نريد مواصلة النجاح هنا".

التعليقات