وصف إيان راش أسطورة ليفربول ترتيب محمد صلاح في جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم هذا العام، بـ "المزحة".

محمد صلاح حل في المركز السابع بترتيب الكرة الذهبية، التي فاز بها ليونيل ميسي متفوقًا على البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وقال إيان راش في تصريحات نقلها موقع "ليفربول إيكو" الإنجليزي: "تهانينا لـ ليو ميسي على فوزه بالكرة الذهبية السابعة بشكل مُذهل، ولكن احتلال محمد صلاح المركز السابع في القائمة يعد مزحة بالنسبة لي".

طالع أيضًا | موسيماني: محمد صلاح كان الأحق بالكرة الذهبية.. ولم يفز بها لأنه إفريقي

وأضاف: "يمكنني أن أفهم تواجد ميسي وليفاندوفسكي في المراكز التي تسبق محمد صلاح، لقد فازا بألقاب كبرى وسجلا الكثير من الأهداف، ولكن محمد صلاح كان يجب أن يكون في المركز الثالث".

محمد صلاح قام بتسجيل 13 هدفًا هذا الموسم في 14 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، ويبتعد بـ4 أهداف عن جيمي فاردي صاحب المركز الثاني.

وأشار: "محمد صلاح وليفاندوفسكي يلعبان لـ مصر وبولندا على التوالي، وهو ما يجعل الأمر صعبًا بالنسبة لهما، ويمكنني أن أتفهم وضعهما، لأنني من ويلز".

واختتم: "وجدت دائمًا أنه من الصعب جدًا الحصول على الفرص وتسجيل الأهداف مع هذه المنتخبات، ولم ألعب مطلقًا في بطولة كبرى، وهذا الأمر يعاني منه العديد من اللاعبين".

واختتم: "يأتي النجاح بشكل طبيعي إلى دول كرة القدم الكبرى لأن لديها مجموعة أكبر من اللاعبين للاختيار من بينها، ولكن هذا بالنسبة لي لا يمكن أن يتم وضعه في الاعتبار، ويتم تقييم اللاعب على مستواه في العام بالكامل".

التعليقات