أكد لاعب كرة القدم والمدرب السابق خورخي فالدانو، أنه يبدو من الجيد له أن الكرة الذهبية قد فاز بها مواطنه ليونيل ميسي، لأنه أعظم موهبة خالصة.

وفاز ميسي بالكرة الذهبية السابعة في مسيرته، متفوقًا على غريمه كريستيانو رونالدو الفائز بخمس كرات ذهبية.

وقال فادانو في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "أعتقد أنها أعظم موهبة خالصة، لكنها قابلة للنقاش تمامًا مقارنة بسنة روبرت ليفاندوفسكي".

وأضاف: "عندما نتحدث عن جائزة فردية في رياضة جماعية، فنحن دائمًا على وشك ارتكاب الظلم، أعتقد أنه من الجيد أنه ميسي فاز بها، لماذا نخدع أنفسنا؟".

واختار فالدانو خمسة عباقرة عظماء في عالم كرة القدم وأفاد: "ألفريدو دي ستيفانو، وبيليه، ويوهان كرويف، ودييجو مارادونا، وليونيل ميسي".

اقرأ أيضًا.. بقيمة مليون يورو.. ميسي يتلقى هدية تمنح لأول مرة للفائز بالكرة الذهبية

وبخصوص ميسي أوضح الأرجنتيني: "ميسي لاعب نصفه يلعب كلاعب شارع والنصف الآخر أكاديمي، من ميسي انتهى لاعب الشارع والآن أصبح اللاعبون أكاديميين يتعلمون بطريقة متطورة للغاية لتدريبهم من كل وجهة نظر شخصية ورياضية وتقنية".

وأكمل: "الأكاديمية تجعل اللاعبين المتوسطين أفضل بكثير، لكنها لا تساعد اللاعبين المختلفين، ويجب أن يكون كل شيء سريعًا، على بعد لمسة واحدة أو اثنتين، وهذا يعاقب اللاعب التفاضلي".

وتابع: "إنهم لا يسمحون بالتوقف والمواجهة، الآن أرى لاعبين جيدين مثل كريستيانو رونالدو وإيرلينج هالاند أو كيليان مبابي لكنهم لا يتمتعون بسحر هؤلاء اللاعبين الذين ابتكروا حلولًا بقدرات غير عادية".

وأكد فالدانو: "كريم بنزيما موهبة متفوقة، ما كنت لأشتكي على الإطلاق لو كان قد رفع الكرة الذهبية، لأنه تطور أيضًا كثيرًا في السنوات الأخيرة".

التعليقات