علق وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي على أزمة انتخابات النادي الأهلي ورفض فوز العامري فاروق كنائب رئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء.

ورفضت اللجنة الأولمبية تأييد فوز العامري فاروق كنائب لرئيس النادي الأهلي بسبب خطأ في الإجراءات.

واستهل أشرف صبحي تصريحاته مع برنامج "الريمونتادا" على قناة المحور بالحديث عن محمد صلاح: "فوزه بالقدم الذهبية شرف لنا، نتباهى بامتلاكنا له، الله أعطى له موهبة ووصل لمستوى كبير لم يحدث من قبل للاعب عربي في كل الأزمنة".

وانتقل للحديث عن اجتماعه مع مرتضى منصور رئيس الزمالك: "بحكم القانون هو متواجد، تحدثنا في الخطة المقبلة من أجل إقامة الانتخابات وتكون في موعدها طبقًا للائحة الاسترشادية، وأرسلنا للجنة الفتوى والتشريع لكي ترسل لنا القرار النهائي بشأن انتخابات النادي، وهناك خطة طريق متواجدة".

طالع | أكثر 5 فرق استحواذًا في الدوري المصري.. بيراميدز الأول ومركز صادم لـ الأهلي

وعن أزمة انتخابات الأهلي، أوضح: "هناك منظومة بالكامل مسؤولة عن الانتخابات في الأندية والاتحادات في إطار الحوكمة بين اللجنة الأولمبية والأندية، أنا داعم لكافة الخطوات القانونية للأهلي للحفاظ على حقوق العامري فاروق".

واستكمل: "وزارة الرياضة لها دور مجتمعي بشكل أكبر في ملف الانتخابات وهناك خطوات قانونية متبعة سيتم التعامل معها من خلال كافة الأندية وليس الأهلي والزمالك فقط".

واستمر: "لا أتمنى بالطبع أي خلاف قانوني خاص بانتخابات أي ناد، ولكن في النهاية هناك لوائح وقانون خاص بالرياضة يحكم كافة هذه الأمور".

واختتم أشرف صبحي تصريحاته بالحديث عن تضارب مواعيد أمم إفريقيا وكأس العالم للأندية: "هذه أمور فنية والأولوية ستكون للمنتخبات، هناك رابطة الأندية المحترفة تتولى منظومة الدوري".

التعليقات